تفاصيل جديدة في محاكمة متهمي ”قضية الدخان“ بالأردن

تفاصيل جديدة في محاكمة متهمي ”قضية الدخان“ بالأردن

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

عقدت محكمة أمن الدولة الأردنية، يوم الأربعاء، ثالث جلسة من محاكمة قضية فساد هزت الرأي العام الأردني، لما يقف وراءها من مسؤولين سابقين ورجال أعمال معروفين، متهمين بتهريب وتزوير أنواع من التبغ الأجنبي، بالإضافة إلى قضايا فساد أخرى.

ومثل أمام المحكمة 24 متهمًا، ومن بينهم رجل الأعمال المعروف عوني مطيع، ووزير المياه السابق منير عويس، ومدير الجمارك سابقًا وضاح الحمود، حيث استمعت المحكمة لعدة شهود في القضية من أصل 150 آخرين.

وأدلى الشاهدان؛ عميد جمارك عودة قطيشات، وعميد جمارك متقاعد محمود الرشدان بأقوالهما أمام المحكمة، فيما ناقش وكلاء الدفاع ما ورد من شهادات، بحسب موقع ”سرايا“ الأردني.

وقال الشاهد الثاني عميد جمارك متقاعد : ”تم تصدير حاوية تبغ إلى السودان كان عليها خلاف في المواصفات، إلا أن الجمعية العلمية الملكية أكدت أنها تبغ وتم التصدير بناء على ذلك“.

وكان القاضي محمد الخوالدة مدعي عام أمن الدولة، أصدر قرارًا في كانون الثاني/ يناير الماضي، يقضي بتوقيف المتهمين، بتهمة إنشاء مصنع دخان مقلّد، وإساءة استعمال السلطة“ والتهريب الجمركي، والتهرب من الضريبة العامة على المبيعات، وقبول وتقديم الرشوة.

كما واتُهموا بـالقيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه والموارد الاقتصادية للخطر، ومن شأنها تغيير كيان الدولة الاقتصادي وتعريض أوضاع المجتمع الأساسية للخطر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة