تعرّف على أنواع الطفح الجلدي الشائعة – إرم نيوز‬‎

تعرّف على أنواع الطفح الجلدي الشائعة

تعرّف على أنواع الطفح الجلدي الشائعة

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

تنتشر العديد من الأنواع للطفح الجلدي التي تؤثر على البشرة، وعلى الرغم من أنها قد تظهر في كثير من الأحيان متشابهة إلا أنه يمكن أن يكون لها أسباب مختلفة تمامًا، كما تتطلب أشكال مختلفة من العلاج.

ووفقًا لمجلة ميدكال نيوز توداي الأمريكية الطبية، تكون الغالبية العظمى من الطفح الجلدي مجرد حالات عابرة يمكن لبعض الأنواع أن تكون من أعراض أمراض أكثر خطورة.

ولهذا من المهم أن تكون قادرًا على التعرف على أنواع الطفح الجلدي الشائعة وفهم أسباب حدوثها ومعرفة متى تستشير الطبيب عن هذا الطفح الجلدي.

حب الشباب

يعتقد أن حب الشباب هو النوع الأكثر شيوعًا من الطفح الجلدي، وعادة ما يتطور حب الشباب خلال سنوات المراهقة ما يسبب ظهور البقع على الوجه والظهر والصدر.

ولكن يمكن أن تستمر الحالة عند بعض الأشخاص بعد مرحلة البلوغ وهذا يحدث لحوالي 1 من كل 20 امرأة، و1 من كل 100 رجل.

الشرى

يصيب حوالي 20 في المائة من الناس في مرحلة ما من حياتهم، ويظهر كحبوب تثير الحكة وتشبه لدغات الحشرات الكبيرة.

ويمكن أن تظهر الشرية في أي جزء من الجسم ومن الشائع أن تتحرك الإصابة أو تختفي وتظهر من جديد.

وفي العادة يزول الشرى بعد فترة قصيرة ولكن في الحالات المزمنة قد يستمر لأكثر من 6 أسابيع.

العدوى

هي الإصابة بعدوى بكتيرية في الأدمة -الطبقة العميقة من الجلد- حيث يمكن أن يسبب التهاب النسيج الخلوي طفحًا جلديًا أحمر متورمًا ومؤلمًا.

وقد يعاني المصاب بالتهاب النسيج الخلوي من الحمى والقشعريرة والغثيان والارتجاف.

إذا كانت العدوى تؤثر فقط على بصيلات الشعر بدلًا من دخول الجلد، فهذه الحالة تعرف باسم التهاب الجريبات وهي تظهر كالبثور المحيطة ببصيلات الشعر الفردية.

الصدفية

مرض الصدفية هو مرض مناعي يؤدي إلى ظهور بقع حمراء مرتفعة ومتقشرة على الجلد وعادة ما يصاب الناس بالصدفية بين سن 15 و35 عامًا ولكن قد تؤثر أيضًا على الأشخاص قبل سن 10 أعوام ونادرًا ما يصيب الرضع.

 متى تستشير الطبيب ؟

هناك العديد من العلاجات المتاحة في الصيدلية والتي لا تحتاج إلى وصفة طبية لعلاج حب الشباب وغيره من أنواع الطفح الجلدي، ولكن إذا لم تشهد نتيجة إيجابية مع هذه العلاجات قد ترغب في استشارة الطبيب للحصول على بعض العلاجات الطبية التي قد تكون فعالة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com