الحكومة المصرية تحذر من تفاقم كورونا بسبب "الأمان الزائف"
الحكومة المصرية تحذر من تفاقم كورونا بسبب "الأمان الزائف"الحكومة المصرية تحذر من تفاقم كورونا بسبب "الأمان الزائف"

الحكومة المصرية تحذر من تفاقم كورونا بسبب "الأمان الزائف"

حذر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، يوم الأربعاء، من تفاقم الأوضاع الخاصة بأزمة انتشار فيروس كورونا مع انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف خلال الأيام المقبلة.

وقال رئيس الوزراء خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، إن التزايد الملحوظ في أعداد المصابين مؤخرا برغم ما شهدته الأسابيع الماضية من انخفاض معدلات الإصابة والوفيات يدفع الحكومة إلى توخي الحذر، وتطبيق العقوبات المحددة على المخالفين.

وذكر رئيس الوزراء، أن تشديد الإجراءات وتطبيق القانون يجنب البلاد إمكانية وجود موجة ثانية من الفيروس قد تزيد من الأزمة كما حدث في بعض الدول، في الوقت الذي وجه فيه باستمرار العمل في مستشفيات العزل لتقديم الخدمات الطبية اللازمة.

 وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة خلال الاجتماع إن حدوث موجة ثانية من كورونا مرتبط بما أسمته "الأمان الزائف" لدى المواطنين تجاه انتشار الفيروس، الأمر الذي يدفع الكثيرين لعدم اتخاذ الإجراءات الوقائية.

وشددت الوزيرة، على أهمية التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

وعن وجود مصل للمواجهة خلال الفترة المقبلة، أكدت الوزيرة إلى أن التوصل إلى علاج أو مصل لا يمنع انتقال العدوى بالفيروس بشكل نهائي، لكن ربما يقلل من فرص الإصابة.



يذكر أن مصر سجلت يوم الثلاثاء 141 إصابة، و18 حالة وفاة، في حين سجلت منذ أيام أقل معدل إصابة بـ89 فقط و11 وفاة، وهو الأمر الذي أثار مخاوف الحكومة من تفاقم الأزمة.

ووصل عدد المصابين في مصر حتى الآن منذ بداية الأزمة إلى 97619 حالة إصابة، و5298 وفاة، فيما خرج من المستشفيات 67717 بعد تماثلهم للشفاء.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com