وزيرة الصحة: مصر ستصبح مركزًا لتصنيع لقاح كورونا في أفريقيا
وزيرة الصحة: مصر ستصبح مركزًا لتصنيع لقاح كورونا في أفريقياوزيرة الصحة: مصر ستصبح مركزًا لتصنيع لقاح كورونا في أفريقيا

وزيرة الصحة: مصر ستصبح مركزًا لتصنيع لقاح كورونا في أفريقيا

أعلنت وزيرة الصحة المصرية، الدكتور هالة زايد، الاتفاق مع السفير الصيني لدى مصر، لياو لي تشانغ، على إجراء مصر تجارب تصنيع لقاحات فيروس كورونا، كأحد المراكز الدولية المشاركة، بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية.

وقالت الوزيرة في بيان إن "الاتفاق مع الصين تناول التعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا التابعة لوزارة الصحة المصرية، وإحدى الشركات الصينية التي تقوم بإجراء تجارب على تصنيع لقاح كورونا، وذلك تحت رعاية الحكومتين المصرية والصينية، تمهيدًا لإنتاج ذلك اللقاح في مصر بعد ثبوت فعاليته".

وأوضحت أنه "تم الاتفاق على أن تصبح مصر مركزًا لتصنيع لقاح فيروس كورونا في القارة الأفريقية، لذلك سيتم تقييم وضع خطوط الإنتاج في مصر من حيث الجودة والإمكانية، وذلك للبدء في تصنيع اللقاح بمجرد التوصل إليه".

من ناحيته، أعرب السفير الصيني عن "فخره بالتعاون والشراكة مع مصر، للتغلب على فيروس كورونا ومساعدة البشرية لمواجهة أي أزمات"، مؤكدا "دعم جمهورية الصين الكامل لدولة مصر"، موضحًا أن "تلك التحديات تعمق الترابط والتعاون بين الشعوب".

كما أثنى السفير على "إدارة مصر لأزمة فيروس كورونا"، منوها "بمتابعته التطور المستمر الذي تشهده مصر في قطاع الصحة"، مثمنًا في الوقت نفسه "جهود الأطقم الطبية المصرية للتصدي للفيروس".

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com