وزير الصحة يفاجئ الجزائريين: سنتعايش مع فيروس كورونا لأشهر
وزير الصحة يفاجئ الجزائريين: سنتعايش مع فيروس كورونا لأشهروزير الصحة يفاجئ الجزائريين: سنتعايش مع فيروس كورونا لأشهر

وزير الصحة يفاجئ الجزائريين: سنتعايش مع فيروس كورونا لأشهر

فاجأ وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بن بوزيد، یوم الأربعاء، مواطنيه بعدما أبلغهم أنه "سيكون عليهم التعايش مع الفيروس لأشهر أخرى".
وتأتي تصريحات الوزير، عقب تسجيل بلاده 190 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 4838 حالة، فيما سجلت 5 وفيات جديدة ليصل إجمالي الوفيات إلى 470 حالة؛ وسط توقعات من ارتفاع مؤشر الوباء خلال الساعات الأربع المقبلة.
وأشار الوزير في تصريحات بثتها الإذاعة الرسمية، إلى أن "الوضع مقلق ولكن الجزائر تسجل حالة استقرار، كما أن عدد المصابین يمكن أن يرتفع أكثر مما ھو علیه الیوم؛ وللأسف يوجد أشخاص يحملون الفیروس ولا يتوجھون إلى المستشفیات".
وأفاد الوزير، بأن المخاوف تظل قائمة من إمكانية حدوث "موجة ثانیة".
وتابع عضو الحكومة الجزائرية أن "الوضع متحكم فیه، ويتجلي ذلك من خلال انخفاض عدد الوفیات"؛ معتبرا أن السيطرة على كورونا تُقاسُ بتراجع عدد الوفیات ولیس بزيادة عدد الإصابات، وفق تعبيره.
ولمّح الوزير الجزائري إلى اعتزام حكومته سن قانون يفرض إجبارية استخدام الكمامات الواقية، مقابل دفع غرامات مالية لمن يرفضون ذلك؛ داعيا مواطنيه إلى الحذر والتزام قواعد السلامة العامة والتدابير الوقائية.
واضطرت الحكومة الجزائرية إلى إغلاق المتاجر أياما بعد فتحها تزامنا مع شهر رمضان؛ وذلك في محاولة لمحاصرة الفيروس الآخذ في الانتشار بنواحي البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com