بدء عملية فصل التوأم السيامي السعودي "شيخة وشموخ"
بدء عملية فصل التوأم السيامي السعودي "شيخة وشموخ"بدء عملية فصل التوأم السيامي السعودي "شيخة وشموخ"

بدء عملية فصل التوأم السيامي السعودي "شيخة وشموخ"

بدأت في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني، اليوم الخميس، المرحلة الثانية من عملية فصل التوأم السيامي السعودي شيخة وشموخ.

 ويترأس الفريق الطبي للعملية والمؤلف من 30 طبيبًا المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة.

وتُجرى العملية، وفق وكالة الأنباء السعودية (واس)، بتوجيه من الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على ثماني مراحل، بداية بالتخدير ، تعقبها المرحلة الثانية، الجارية حاليًا؛ وهي تنظير المثانة.

بعد ذلك تبدأ المرحلة الثالثة من العملية وهي الإعداد والتجهيز، يعقبها المرحلة الرابعة من العملية وهي مرحلة فصل الأمعاء التي يعمل عليها فريق جراحة الأطفال، يليها المرحلة الخامسة وهي فصل الجهاز البولي والتناسلي، بعد ذلك تأتي المرحلة السادسة وهي فصل عظام الحوض.

بعد ذلك يتم إعادة ترميم الأعضاء وهي المرحلة السابعة من العملية، حيث ينقسم الفريق الطبي إلى فريقين، فريق يكمل العملية مع شيخة والفريق الثاني مع شموخ، بعدها المرحلة الثامنة من العملية وهي مرحلة التغطية ونقل الطفلتين إلى العناية المركزة، ومن المتوقع أن تستغرق العملية الجراحية قرابة 12 ساعة.

يذكر أن التوأم شيخة وشموخ عمرهما أربعة أشهر ويبلغ وزن كل واحدة منهما 6 كيلوغرامات  وملتصقتان بمنطقة أسفل البطن والحوض، ولكل منهما أطراف سفلية مكتملة، وتشتركان في منطقة الحوض وأسفل الجهاز الهضمي وكذلك الجهاز التناسلي والبولي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com