خرافات عن الصحة عليك تجاهلها فورًا – إرم نيوز‬‎

خرافات عن الصحة عليك تجاهلها فورًا

خرافات عن الصحة عليك تجاهلها فورًا

المصدر: منيرة الجمل– إرم نيوز

يتوارث جيل بعد جيل خرافات لا أساس لها من الصحة، خاصةً المتعلقة بأضرار أطعمة معينة، ما يحرم الكثيرين من فوائدها التي لا تُقدر بثمن.

وكشفت خبيرة التغذية الأسترالية، فيونا تاك، لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، عن أشهر الخرافات الصحية التي عليك تجاهلها تمامًا:

الجبن يضر بصحة القلب

ربما سمعت أن الجبن خاصةً الكريمية تضر بصحة القلب، ولكن فيونا، أوضحت أن الجبن مصدر غني بالعناصر الغذائية مثل البروتين، والكالسيوم، والزنك، والفوسفور، والمغنيسيوم، وفيتامين A، وفيتامين B2 وفيتامينK2 وفيتامين B12.

وأوصت خبيرة التغذية بتناول 40 جرامًا من الجبن يوميًا؛ لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 14%.

تناول وجبات صغيرة لمقاومة بطء التمثيل الغذائي

أكدت فيونا، أن تناول وجبة صغيرة كل ساعتين مثلًا للحفاظ على سرعة الأيض خرافة، موضحةً: “ إذا امتنعنا عن تناول الطعام لفترات طويلة، يمكن أن تتوقف عملية التمثيل الغذائي عن العمل، بصفتها جزءًا من آلية البقاء على قيد الحياة، ولكن يحتاج هذا الأمر إلى صوم حوالي 3 أيام، كي يتراجع معدل الأيض الأساسي إلى 8%“.

الأطعمة البيضاء تزيد الوزن

على الرغم من الحقيقة العالمية التي تقول، إن السكر والكربوهيدرات لهما تأثير سلبي على الصحة، إلا أن فيونا، تنصح بعدم الابتعاد عنهما تمامًا، مضيفةً: ”تناول المعكرونة والبطاطس باعتدال، لن يتسبب في زيادة وزننا، كما أن الأطعمة البيضاء اللون مثل البصل، والكراث، والقرنبيط الغنية بالألياف والعناصر الغذائية مفيدة جدًا للصحة“.

لا يمكنك الطهي بزيت الزيتون لتحوله إلى كارسينوجينيك

تأكد من أن زيت الزيتون البكر، هو أفضل زيت صحي لأنه غني بمضادات الأكسدة وعناصر مضادة للالتهاب.

ونوهت فيونا إلى أن تسخين زيت الزيتون بشكل مبالغ فيه يتسبب في خسارته مضادات الأكسدة.

تناول الفاكهة على معدة فارغة

يظن الكثيرون أن الفاكهة تتعفن في المعدة، لذا يتناولونها على معدة فارغة، ولكن فيونا أكدت أن جميع الأطعمة لا تتعفن في المعدة، لأنها تنتقل للأمعاء الدقيقة كي تتم عملية الامتصاص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com