الحر المرتفع يشعل حرائق واسعة في إسرائيل ويجلي العشرات (فيديو)

الحر المرتفع يشعل حرائق واسعة في إسرائيل ويجلي العشرات (فيديو)

المصدر: القدس المحتلة - إرم نيوز

اندلعت حرائق في أنحاء متفرقة من إسرائيل، بعد موجة حر شديدة شهدتها البلاد، ما دفع برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الخميس، إلى التوجيه بتقديم الدعم الجويّ الإضافيّ، لإطفاء الحرائق المشتعلة.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن نتنياهو أوعز لهيئة الأمن القومي ووزارتي الخارجية والداخلية بالعمل على إطفاء الحرائق وإجلاء عشرات الأسر التي تعرضت منازلها للاشتعال.

وذكرت صحيفة ”هآرتس“ الإسرائيلية، أن سلطات الاحتلال أجلت عشرات العائلات من منازلها في عدد من المناطق، على إثر اشتعال عشرات الحرائق التي ضربت المنطقة، بعد أن وصلت درجة الحرارة إلى مستويات مرتفعة، تتجاوز الـ40 درجة، في حيفا وعسقلان وتل أبيب.

وأضافت الصحيفة، أن 30 عائلة على الأقل جرى إجلاؤها، فيما تم إغلاق عدد من الطرقات جراء الحرائق التي بذلت الوزارات الإسرائيلية جهدًا كبيرًا للسيطرة عليها، مستعينة بالطائرات لإلقاء الماء من الأعلى حتى يتم احتواء الدخان المتصاعد.

View this post on Instagram

اندلعت حرائق في أنحاء متفرقة من إسرائيل، بعد موجة حر شديدة شهدتها البلاد، ما دفع برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الخميس، إلى التوجيه بتقديم الدعم الجويّ الإضافيّ، لإطفاء الحرائق المشتعلة. وقالت وسائل إعلام عبرية، إن نتنياهو أوعز لهيئة الأمن القومي ووزارتي الخارجية والداخلية بالعمل على إطفاء الحرائق وإجلاء عشرات الأسر التي تعرضت منازلها للاشتعال. وذكرت صحيفة ”هآرتس“ الإسرائيلية، أن سلطات الاحتلال أجلت عشرات العائلات من منازلها في عدد من المناطق، على إثر اشتعال عشرات الحرائق التي ضربت المنطقة، بعد أن وصلت درجة الحرارة إلى مستويات مرتفعة، تتجاوز الـ40 درجة، في حيفا وعسقلان وتل أبيب. #إرم_نيوز #فلسطين #إسرائيل #درجة_الحرارة #الحر #حرائق #الحرائق #ترند #اكسبلور #لايك #تفاعل #أخبار #منوعات #نتنياهو #trends #Palestine #Israel #Explor #Video #Netanyahu #temperature

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com