بعد ”الوحش القادم من الشرق“.. بريطانيا تطلق حالة ”إنذار احمر“ بوصول عاصفة ”ايما“ – إرم نيوز‬‎

بعد ”الوحش القادم من الشرق“.. بريطانيا تطلق حالة ”إنذار احمر“ بوصول عاصفة ”ايما“

بعد ”الوحش القادم من الشرق“.. بريطانيا تطلق حالة ”إنذار احمر“ بوصول عاصفة ”ايما“

المصدر: لندن – إرم نيوز

أطلقت السلطات البريطانية اليوم الخميس، حالة ”انذار احمر“ لاول مرة منذ  سنوات عديدة، بعد أن بدأت عاصفة ”ايما“ بالوصول الى سواحلها قادمة من المحيط الاطلسي، في الوقت الذي لا تزال فيه هذه الدولة الاوروبية شبه مشلولة بسببب العاصفة الثلجية التي تلفها منذ ثلاثة أيام، والتي اطلق عليها اسم ”الوحش القادم من الشرق.“

وقالت صحيفة ”مترو“ البريطانية، إنه ”تم اطلاق حالة الانذار الاحمر اي حالة الاستعداد القصوى لأول مرة في بعض مناطق المملكة المتحدة بسبب ضراوة الطقس، وهذا يعني ان هناك خطر على المواطنين جراء حالة الطقس، التي يتوقع ان تزداد سوءا مع وصول العاصفة ايما وتحالفها مع الوحش القادم من الشرق.“

ومن جهته، قال مكتب الارصاد في بيان اصدره اليوم الخميس، إنه ”يتوقع ان يزداد تساقط الثلوج وسرعة الرياح وسقوط الامطار مساء اليوم، ما سيؤدي الى اغلاق معظم الطرق وتاخر او الغاء رحلات الباصات والقطارات والطائرات وعزل بعض المناطق، في حين يتوقع ان ينقطع التيار الكهربائي وخدمات اخرى في عدة مناطق.“

وأمس الأربعاء، نشرت وزارة الدفاع البريطانية، صورا لبعض سفنها الحربية أمام السواحل البريطانية، وهي تتقاذفها الامواج العاتية لتعكس مدى سوء الحالة الجوية التي تسود المملكة المتحدة والدول الاوروبية الاخرى.

وافاد مسؤولون في مكتب الارصاد الجوية بأن ”ايما“ وصلت الى السواحل الجنوبية لبريطانيا بعد مرورها بشمال فرنسا، ويتوقع ان تضرب كامل البلاد مساء اليوم وصباح غد الجمعة بسرعة تزيد على 90 كلم، حاملة معها مزيدا من الامطار والثلوج.

واشاروا الى ان درجات الحرراة في بريطانيا وصلت الى 15 درجة مئوية دون الصفر في بعض المناطق باسكتلندا و10 درجات دون الصفر في مناطق شمال وشرق بريطانيا، متوقعين هطول مزيد من الثلوج واستمرار برودة الطقس لليومين القادمين.

وفي غضون ذلك، لا تزال معظم المدارس مغلقة فيما تم الغاء مئات من رحلات الطيران الداخلية والاقليمية ورحلات القطارات وقطعت معظم الطرق الرئيسية وتعذر الوصول الى الكثير من المناطق الريفية رغم نشر وحدات كبيرة من الشرطة والجيش.

إغلاق ”مؤقت“ لمطار جنيف الدولي

وفي سياق متصل، أعلنت إدارة مطار جنيف الدولي في سويسرا، اليوم الخميس، إغلاقه بشكل مؤقت، وتعليق حركة الملاحة الجوية فيه بسبب تساقط كثيف للثلوج، إثر موجة الصقيع التي تضرب أوروبا منذ عدة أيام.

وأوردت إدارة المطار على موقعها الإلكتروني: ”بسبب أحوال الطقس الراهنة، تم إغلاق مطار جنيف حاليًا أمام حركة الملاحة الجوية حتى إشعار آخر“، وفق وكالة ”أسوشيتيد برس“ الأمريكية.

كما طالبت الإدارة المسافرين، بعدم التوجه إلى المطار في الوقت الراهن.

يشار إلى أن سلطات المطار لم تحدد سببًا لإغلاقه، إلا أنها أوضحت أن القرار يرجع إلى ”الظروف الجوية السائدة“.

وأدت موجة الصقيع القادمة من سيبيريا ”شرقي روسيا“ والتي تجتاح أوروبا منذ أيام إلى وفاة نحو 50 شخصًا، بينهم كثير من المشردين، فيما تستمر الاضطرابات في حركة النقل، بحسب تقارير إعلامية.

وفي سويسرا، انخفضت درجة الحرارة اليوم إلى 36 درجة مئوية تحت الصفر في مدينة ”غلاتالب“ غير المأهولة بالسكان، والواقعة على ارتفاع 1850 مترًا، وتعتاد على هذا النوع من الصقيع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com