فرنسا تسلم سويسرا دبلوماسيًا سوريًا سابقًا مُدانًا بجريمة اغتصاب
فرنسا تسلم سويسرا دبلوماسيًا سوريًا سابقًا مُدانًا بجريمة اغتصابفرنسا تسلم سويسرا دبلوماسيًا سوريًا سابقًا مُدانًا بجريمة اغتصاب

فرنسا تسلم سويسرا دبلوماسيًا سوريًا سابقًا مُدانًا بجريمة اغتصاب

سلمت السلطات الفرنسية في كانون الأول/ديسمبر الماضي سويسرا، دبلوماسيًا سوريا سابقًا، حُكم عليه بالسجن في سويسرا عام 2001 لإدانته بجريمة اغتصاب، بعد أن كان قد قبض عليه في فرنسا نهاية العام 2016.

وقال ديمتري ديبور محامي الدبلوماسي السابق إياد العارفي، إنه سلم الى السلطات السويسرية في الأول من كانون الأول/ديسمبر 2017.

وكانت محكمة الاستئناف في فرساي (قرب باريس) قد وافقت في آذار/مارس 2017 على تسليم العارفي البالغ حاليًا الخامسة والخمسين من العمر الى سويسرا، وألغى المكتب الفرنسي للهجرة والاستيعاب حق اللجوء الذي كان قد منحه الى العارفي، حسب ما أعلن محاميه لفرانس برس في نيسان/إبريل الماضي.

ولاحق القضاء السويسري الدبلوماسي بتهمة اغتصاب امرأة في جنيف عام 1997 في الستين من العمر، مارس عليها أيضًا أعمال تعذيب، وطالبت السلطات السويسرية يومها برفع الحصانة الدبلوماسية عنه، إلا أن الحكومة السورية استدعته وعاد الى بلاده.

وفي عام 1998 اعتقل إياد العارفي في ألمانيا للمرة الأولى، وسلم إلى سويسرا. إلا أنه خرج من السجن بكفالة، وتمكن من الفرار، فصدر بحقه حكم غيابي عام 2001 قضى بسجنه 13 عامًا.

وفي النهاية اعتقل الدبلوماسي السابق في كانون الاول/ديسمبر 2016 في فرساي، حيث كان يقيم تحت هوية مزورة مع امرأة من أصل سوري وأولادهما.

وحاول الرجل الانتحار في سجن بوا دارسي في ضواحي باريس عبر أخذ كمية من الحبوب المضادة للاكتئاب، بعد أن علم بموافقة محكمة الاستئناف على تسليمه إلى سويسرا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com