بريطانيا تدعو مواطنيها للبقاء في منازلهم بسبب ”الوحش القادم من الشرق“ (صور)

بريطانيا تدعو مواطنيها للبقاء في منازلهم بسبب ”الوحش القادم من الشرق“ (صور)

المصدر: إرم نيوز

نصحت السلطات البريطانية، اليوم الثلاثاء، الناس بالبقاء داخل منازلهم، فيما أغلقت معظم المدارس وألغيت رحلات جوية وتعطلت شبكات القطار بعد أن ضربت عاصفة ثلجية أطلق علها اسم ”الوحش القادم من الشرق“ جميع مناطق المملكة المتحدة.

وحملت صحف عديدة عناوين رئيسة منسوبة للشرطة ودوائر أخرى تقول فيها: ”يفضل أن تبقوا داخل البيوت بينما يستعد الوحش القادم من الشرق أن يفعل الأسوأ“.

ومنذ مساء أمس الاثنين، تساقطت الثلوج بغزارة على معظم المناطق وهبطت درجات الحرارة إلى نحو 15 دون الصفر، فيما أفادت الشرطة بوقوع عدة حوادث طرق.

وأشارت الصحف إلى أن الخطوط الجوية البريطانية ألغت أكثر من 60 رحلة قصيرة المدى بسبب العاصمة القادمة من سيبيريا والتي ضربت معظم مناطق القارة الأوروبية والتي يتوقع أن تستمر لثلاثة أيام أخرى.

وأفادت مكاتب الأرصاد الجوية في بريطانيا، بأن معدل تساقط الثلوج وصل إلى 4 سم في بعض المناطق منذ مساء أمس الاثنين ويتوقع أن يصل إلى 20 سم بعد غد الخميس.

ووفقا للصحف المحلية، فإن وحدات كبيرة من الشرطة والجيش انتشرت في مناطق متفرقة من المملكة المتحدة، تحسبًا لأي حالات طارئة، فيما تعطلت معظم رحلات القطار وأغلقت المدارس أبوابها اليوم، وقد يستمر الإغلاق حتى يوم الجمعة.

وقال بول وايتمان، أمين عام الجمعية الوطنية للمعلمين: ”ينبغي على المدارس عدم الإغلاق في حال كانت قادرة على ذلك، لكن سلامة الطلاب هي فوق كل اعتبار، ولذلك يستحسن أن تبقى مغلقة في هذه الظروف المناخية القاسية“.

وأفاد تلفزيون ”بي بي سي“ نقلًا عن مكتب الأرصاد الجوية الحكومي، بأن العاصفة الثلجية ستستمر لثلاثة أيام أو أكثر ويتوقع أن تنخفض درجة الحرارة أكثر، فيما يستمر تراكم الثلج على الطرق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com