الملكة إليزابيث غضبت من هاري وميغان بعد إطلاق اسمها على طفلتهما
Getty Images

الملكة إليزابيث غضبت من هاري وميغان بعد إطلاق اسمها على طفلتهما

كشف الصحافي والكاتب البريطاني روبارت هاردمان في كتابه الجديد "تشارلز الثالت: ملك جديد، بلاط جديد" أن الملكة إليزابيث الثانية غضبت كثيرا بعد أن أطلق الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل اسمها على طفلتهما. .

وقال هاردمان، إن أحد الموظفين في القصر ذكر سرًا أن إليزابيث الثانية كانت "غاضبة كما لم أرها من قبل " بعد أن أعلنت عائلة ساسكس أن الملكة منحتهم مباركتها بابنتهم الصغيرة".

وفي يونيو 2021 استقبل هاري وميغان طفلتهما، واختارا لها اسم ليليبت ديانا، وليليبت هو لقب الملكة الذي يعود تاريخه إلى طفولة الملكة إليزابيث التي لم تكن قادرة على نطق اسمها بشكل صحيح.

ومن المعروف أن اسم ليليبت لم يعرفه سوى عدد قليل من الأشخاص المقربين من الملكة، أبرزهم والدها جورج السادس، والملكة أمها، وشقيقتها الراحلة مارغاريت، وزوجها الأمير فيليب، وعدد قليل فقط من الأصدقاء.

الأميرة ليليبت ديانا
الأميرة ليليبت ديانا

وبعد إطلاق اسم ليليبت على ابنتهما، قال مصدر من داخل القصر لـ"بي بي سي" إن هاري وميغان لم يطلبا إذن الملكة لاستعمال اسمها.

من جهته، رد متحدث باسم الأمير هاري وميغان ببيان جاء فيه" "تحدث الدوق مع عائلته قبل الإعلان عن اسم ابنته، في الواقع كانت جدته أول فرد اتصل به من العائلة".

وأضاف "خلال تلك المحادثة، شارك الأمير هاري أمله في تسمية ابنته ليليبت تكريما لها. ولو لم تكن الملكة داعمة، لما استخدم هاري وميغان الاسم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com