كارول سماحة ترد على مؤسسة محمود درويش بخصوص أغنية "ستنتهي الحرب"

كارول سماحة ترد على مؤسسة محمود درويش بخصوص أغنية "ستنتهي الحرب"

قال بيان صادر عن المحامي جان قيقانو، وكيل الفنانة اللبنانية كارول سماحة، إن الأخيرة ستعمد إلى تصويب الخطأ المتعلق بنسب كلمات أغنية "ستنتهي الحرب" إلى الشاعر الفلسطيني محمود درويش.

وقال البيان الذي نشرته الفنانة على حسابها على موقع "تويتر": "إن كلمات أغنية ستنتهي الحرب نُسبت في أكثر من مصدر ومرجع إلى الشاعر محمود درويش، كما هو ثابت على المواقع الإلكترونية العديدة ومنذ زمنٍ بعيد، من غير أن يعترض أحد عليها، إلا أنه وبعد نشر الأغنية وعرضها من قبل الموكلة، انبرى من شكّك بصحّتها وتحديداً من مؤسسة محمود درويش، الأمر الّذي دفعنا إلى البحث والتدقيق والتعمق والمراجعة ليتبيّن أن كلمات الأغنية المذكورة هي من التراث والملك العام".

وختم البيان: "وعليه، فإن الموكلة ستعمد لاحقا إلى تصويب الأمر منعا لأي التباس أو استغلال".

وفي وقت سابق، أصدرت مؤسسة الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، بيانا ردت فيه على ألبوم الفنانة اللبنانية الجديد "الألبوم الذهبي" التي تغني فيه كما أعلنت 12 قصيدة وطنية، كانت بدايتها أغنية "ستنتهي الحرب".

وقالت المؤسسة إن أغنية "ستنتهي الحرب"، والمنسوبة كلماتها لمحمود درويش ليست من أشعاره، بل من إنتاج مواقع التواصل الاجتماعي، ووصفتها بأنها "دون المستوى المعروف به شاعرنا الكبير".

أخبار ذات صلة
التحقيق مع كارول سماحة في فرنسا بسبب أغنيتها الجديدة‎ (فيديو)

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com