منتجو المسلسلات التركية يوقفون أعمالهم لجمع التبرعات

منتجو المسلسلات التركية يوقفون أعمالهم لجمع التبرعات

قرر عدد كبير من شركات الإنتاج الفني في تركيا وقف إنتاج المسلسلات، ووقف عرض بعض الأعمال، وجمع التبرعات لضحايا الزلزال.

ولقي أكثر من 7300 شخص حتفهم إثر الزلزالين اللذين ضربا جنوب تركيا وشمال سوريا، حيث بدأت الموجة بزلزال بقوة 7.9 درجة بينما كان الكثيرون نائمين، تلاه زلزال بقوة 7.7 درجة.

وأصدرت جمعية المنتجين الأتراك "Tesiyap" بيانًا عبر حسابها على "إنستغرام" أوضحت خلاله أنها تجمع المساعدات والأموال من المنتجين في البلاد وستعمل على توزيعها على منكوبي الهزات الأرضية في أقرب وقت ممكن، عبر هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (AFAD)ومنظمة AHBAP غير الربحية.

وأضافت الجمعية في بيانها: "غالبية المنتجين الأعضاء شاركوا معنا، باستراحة من إنتاج الأعمال لفترة من الوقت، ودعم الأعمال الخيرية".

من جانبهما نشرت شركتا "Mediapim و Ay Yapim" بيانًا مشتركًا أعلنتا خلاله أن العرض الأول لمسلسل "شراب التوت" الذي شاركا في إنتاجه، والمقرر عرضه، الليلة الثلاثاء،، قد تم تأجيله إلى موعد لاحق.

في السياق ذاته أصدرت قناة "Show TV" التركية بيانًا صحفيًا نشرته عبر حسابها على "تويتر" قالت فيه: "نتمنى رحمة الله على مواطنينا الذين فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي وقع في العديد من المدن، خاصة في كهرمان مرعش، وهاتاي، وغازي عنتاب، وأضنة، وعثمانية، وديار بكر، وملاطية، وشانلي أورفا، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com