هند صبري وياسمين رئيس تتنافسان في مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان شرم الشيخ

هند صبري وياسمين رئيس تتنافسان في مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان شرم الشيخ

المصدر: دعاء مهران - إرم نيوز

تشهد مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية منافسة شديدة بين 17 فيلماً من 19 دولة، وتشهد المسابقة منافسة خاصة بين الفنانتين هند صبري وياسمين رئيس بفيلمين مصري وأردني، بحسب بيان تلقت ”إرم نيوز“ نسخة منه.

وتشارك هند صبري في المسابقة بفيلم ”الببغاء“، وهو فيلم أردني، يشاركها بطولته أشرف برهوم وتدور قصته حول عائلة يهودية تنتقل من تونس إلى حيفا عام 1948 لتؤسس حياة جديدة هناك، وتتفاجأ بوجود ”سعيد“، وهو ببغاء كبير تركه أصحاب البيت الأصليين من العرب، وشارك الفيلم في المنافسة على جوائز مسابقة المهر القصير في الدورة الماضية من مهرجان دبي السينمائي.

فيما تشارك ياسمين رئيس بفيلم ”أسبوع ويومين“، الذي يشاركها بطولته عمرو صالح، وهو فيلم مصري تدور قصته حول زوجين يتعرضان للعديد من الضغوط بسبب قرار اﻹنجاب وهو القرار الصعب الذي يتطلب منهما الكثير من التفكير والاحتياج إلى التواصل لاتخاذ القرار المناسب.

وتقام الدورة الأولى من مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية في الفترة من 5 حتى 11 مارس، وتضم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 11 فيلماً من 14 دولة، أما مسابقة الأفلام الروائية القصيرة فتضم 17 فيلماً من 19 دولة.

جدير بالذكر أن مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية تنظمه مؤسسة نون للثقافة والفنون برئاسة الدكتورة ماجدة واصف، وبعضوية المخرج داود عبدالسيد والناقد يوسف شريف رزق الله والناقدة ماجدة موريس والكاتب الصحفى جمال زايدة ومدير التصوير وديد شكري المدير التنفيذي للمهرجان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com