هند صبري: ”زهرة حلب“ بعيد عن السياسة.. وشاركت في ”الكنز“ لهذا السبب‎

هند صبري: ”زهرة حلب“ بعيد عن السياسة.. وشاركت في ”الكنز“ لهذا السبب‎

المصدر: صفوت دسوقي- إرم نيوز

استطاعت الفنانة التونسية هند صبري، أن تصنع لنفسها مكانًا في السينما المصرية، منذ الإطلالة الأولى مع المخرجة إيناس الدغيدي، في فيلم ”مذكرات مراهقة“، حيث اعتمدت على البساطة والتلقائية الشديدة في الأداء، لذا وصلت إلى قلب الجمهور من أقصر الطرق.

مؤخرًا، تم اختيار فيلمها الجديد ”زهرة حلب“، ليشارك  بمهرجان قرطاج، كما وافقت على المشاركة  ببطولة فيلم ”الكنز“، للمخرج شريف عرفة، وبطولة محمد رمضان.

في البداية، سألت إرم نيوز، النجمة الشابة: هل تفضل البطولة المطلقة أم الجماعية، فأجابت قائلة: ”لا توجد قاعدة ثابتة للنجاح، ففي بعض الأحيان نشعر بأن العمل يحتاج  لتوليفة جماعية شديدة الانسجام، وفي أحيان أخرى، تجد البطولة المطلقة هي الأفضل، باختصار العمل الفني هو الذي يحدد عناصر نجاحه، ولكنني مؤمنة إلى حد كبير بأن العمل الفني يعتمد على روح الجماعة“.

وعن أسباب اتجاهها للإنتاج الفني، قالت: ”بالفعل قمت بتأسيس شركة إنتاج، والهدف منها ليس الربح وتحقيق مكاسب، ولكن الهدف هو أن أقدم أعمالًا مؤمنة بها، وأن أدافع عن أفكار وقناعات خاصة، ربما لا يؤمن بها بعض المنتجين، ولا يرون فيها أي ميزة، وقد تحمست لإنتاج فيلم (زهرة حلب)، الذي تم اختياره ليشارك  بمهرجان قرطاج السينمائي“.

وبشأن ما تردد عن تصنيف فيلم ”زهرة حلب“، بأنه سياسي، قالت النجمة الشابة: ”الفيلم إنساني من الدرجة الأولى، والسياسة حاضرة فيه، ولكن ليس بشكل مباشر وصريح، بصورة تجعلنا نصنفه على أنه سياسي“.

وعن إحساسها بالعودة للسينما التونسية، قالت: ”سعيدة بالعودة بعد غياب 7 سنوات عن السينما التونسية، وأتمنى دائمًا أن تنتعش الحياة الثقافية والفنية في تونس، مؤخرًا بدأت حالة من الرواج الفني تدب في بلادي، خاصة بعد أن توقفت الحياة الفنية بعد الثورة، والعديد من التحولات السياسية“.

وبشأن قدرة الفن في التأثير على الواقع السياسي، قالت: ”الفن يستطيع التأثير في المشهد السياسي، بشرط أن يكون العمل الفني مصنوعا بشكل جيد، ويعبر عن وجهة نظر إيجابية“.

وبخصوص فيلم ”الكنز“، قالت هند: ”وافقت على المشاركة به، لأنّ مخرجه شريف عرفة، وهو صاحب رؤية وحضور، كما تربطني علاقة طيبة بكل المشاركين وزملاء العمل فيه، ويعد هذا هو اللقاء الأول بيني وبين الفنان محمد رمضان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com