كلوني يدعو لحماية الحريات بأمريكا من ترامب

كلوني يدعو لحماية الحريات بأمريكا من ترامب

المصدر: وداد الرنامي – إرم نيوز

تسلم النجم الأمريكي جورج كلوني ليلة الجمعة، جائزة سيزار فخريًة عن مجمل أعماله بمسرح ”شاتليه“ في باريس، فاستغل الفرصة لفتح النار على دونالد ترامب وسياسته دون أن ينطق اسمه، ودعا إلى الحفاظ على الحريات التي  تهددها سياسة الرئيس الجديد.
وقال كلوني، ”نصف أنفسنا بالمدافعين عن الحريات، لكن لا يمكننا الدفاع عن الحرية في الخارج ونسيان ما يحصل في بلدنا“. وأضاف أن العالم يعرف تغيرات كثيرًة ليست دائمًا في الاتجاه الصحيح.
وتابع، ”لا يجب تشبيه المعارضة بالخيانة، لا يجب أن يقودنا الخوف في عالم اللامعقول، فإذا بحثنا في تاريخنا سنكتشف أننا لا ننحدر من أناس جبناء“.

وأكد النجم الأمريكي، أن ”الحب ينتصر على الكراهية، والشجاعة تنتصر على الجبن، والعدل ينتصر على الشر“.

وفي تلك الأثناء، قام صديق كلوني الممثل و المخرج والمنتج الفرنسي جان دوجاردان بترجمة كلمته إلى اللغة الفرنسية بتكليف من النجم الأمريكي، فأبدع دوجاردان  في تغييرها إلى جمل مختلفة تمامًا، مما أثار موجًة من الضحك في القاعة، دون أن يزعج ذلك كلوني الذي كان يفهم تمامًا ما يقوله صديقه، وبدا راضيًا وموافقًا عليه.

حيث قال على لسانه ”ترامب يحب الكراهية، ترامب خائف، ترامب دائمًا خطأ“، و“ترامب يشكل خطرًا على العالم، وسأفعل كل ما بوسعي للتصدي للخوف و الكراهية التي يحاول نشرها“، فهز جورج كلوني رأسه موافقًا، وهو يعلم تمامًا أن الترجمة غير صحيحة.

وأضاف الممثل الفرنسي على لسان كلوني ”ستكون السنوات الأربع المقبلة صعبًة، لكن الأمور ستتغير عندما يصبح كاني ويست رئيسًا“.

كما وجه كلوني كلمًة رقيقًة إلى زوجته أمل علم الدين، التي كانت حاضرًة في الحفل بفستان أبيض أظهر بطنها الممتلئة، فقال إنه فخور بها، وأضاف أنه ينتظر السنوات المقبلة وخاصة الشهور المقبلة بشوق كبير، مشيرًا إلى التوأم الذي ينتظرانه.

وأصبح جورج كلوني، خامس ممثل أمريكي يحصل على جائزة السيزار الفخرية، بعد مايكل دوغلاس في 2016، وكيفن كوستنير في 2013، وسكارليت جوهانسون في 2014، و شون بين في 2015.

شاهد الفيديو :

https://www.youtube.com/watch?v=gqeii4GpoUY

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com