نقيب الفنانين السوريين يناقض نفسه بشأن ”القائمة السوداء“ (فيديو إرم)

نقيب الفنانين السوريين يناقض نفسه بشأن ”القائمة السوداء“ (فيديو إرم)

المصدر: أحمد عثمان– إرم نيوز

بدت تصريحات نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان متناقضة، عندما بدأ يتحدث عن ”القائمة السوداء“ للفنانين المعارضين للنظام، فتارة ينفي قطعًا وجود ما يسمى بالقائمة السوداء أو الحمرء على حد زعمه، وأخرى يتحدث بالتفصيل عن الفنانين الملغي عضويتهم من النقابة والمحالين لمجالس تأديب تحت مسمى الإساءة إلى رموز السيادة.

وأشار رمضان في لقاء خاص مع ”إرم نيوز“ من مدينة حلب إلى بعض الفنانين الذين أساءوا إلى المجتمع السوري ووضعوا أنفسهم ضمن ”القائمة السوداء“، معتبرًا إياهم باعوا أنفسهم للشيطان والدولار.

وبعد أن نفى تمامًا وجود هذه القائمة في بداية المقابلة، عاد رمضان ليؤكد أن النقابة عادت إلى موقع يوتيوب لمعرفة مواقف البعض، ومن أدلى بتصريحات اعتبرها تُسيء إلى الثوابت الوطنية وتؤدي إلى سفك الدم السوري، وتسيء إلى علاقة المواطنة، على حد قوله.

وتابع أن هناك مجموعة من الفنانين تمت إحالتهم إلى مجالس تأديب، وشطب قيدهم من نقابة الفنانين من بينهم جمال سليمان ومكسيم خليل وسميح شقير ومازن الناطور وعبد الحكيم القطيفان وعبدالقادر الملا.

وتباينت مواقف الفنانين السوريين حيال الثورة، ففي الوقت الذي أيدها البعض، ذهب الآخر إلى الوقوف مع نظام الأسد والانحياز له، فيما التزم ثالث الصمت.

وذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن 22 فنانًا سوريًا قتلوا منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011.

https://www.youtube.com/watch?v=vErz3zLV36k

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة