وفاة الممثل الإيراني البارز ”بهمن زرين بور“‎

وفاة الممثل الإيراني البارز ”بهمن زرين بور“‎

المصدر: خاص – إرم نيوز

توفي الممثل والفنان الإيراني البارز ”بهمن زرين بور“ عن عمر ناهز 75 عاما بسبب إصابته بمرض السرطان منذ أكثر من شهرين ونصف الشهر.

وقالت وسائل الإعلام الإيرانية، إنّ الممثل البارز بهمن زرين بور توفي صباح اليوم في أحد المستشفيات بعدما عجز الأطباء عن تقديم العلاج اللازم له بسبب تفشي مرض السرطان في جسده.

وقال ”بهرام ميلاني“ المقرب من الفنان الراحل لوكالة الأنباء ”ايلنا“: ”قبل شهرين ونصف الشهر كشف الأطباء عن إصابة الفنان بهمن زرين بور بمرض سرطان الرئة، لكن هذا المرض بدأ يسري في كافة جسده“.

وفي مارس/آذار الماضي، انضم الممثل الإيراني بهمن زرين بور إلى طاقم تمثيل الفيلم السينمائي الإيراني ”السيدة سادات“ (خانم سادات) للمخرجة مريم إبراهيم وند الذي يمر بمرحلة التصوير.

ويتمحور الفيلم حول حادثة ”مِنى“ التي أودت بحياة آلاف الحجاج بينهم مئات الإيرانيين وتحديدا قصة حياة المقرئ ”محسن حاجي حسيني كاركر“ الذي توفي في حادثة الحج بمنى.

والفنان بهمن زرين بور مواليد عام 1941 وبدأ مشواره الفني والسينمائي كمساعد المخرج وبالتمثيل في فيلم ”ستار خان“ للمخرج القدير على حاتمي .

وتمكن الفنان أن يحصل على دبلوم الشرف لأفضل ممثل مساعد في مهرجان ”فجر“ السينمائي الدولي في دورته الثالثة والثلاثين.

والمخرج زرين بور هو زوج الممثلة مينا جعفر زاده التي تشارك في الأعمال التلفزيونية والسينمائية ويحمل في جعبته الفنية أعمالا منها: ”سبع أغنيات“، ”قصة الحب“، ”الكناري الأصفر“ ومسلسل ”فندق على الرصيف“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com