ماذا قال مسؤولو الإمارات عن رحيل خلفان الرومي؟ – إرم نيوز‬‎

ماذا قال مسؤولو الإمارات عن رحيل خلفان الرومي؟

ماذا قال مسؤولو الإمارات عن رحيل خلفان الرومي؟

المصدر: متابعات – إرم نيوز

نعت وزارة شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة الراحل خلفان بن محمد الرومي، الذي غيبه الموت يوم أمس الأربعاء.

وخلّف رحيل الرومي الذي يعدّ أحد رواد النهضة الثقافية في الإمارات حزنا كبيرا في الوسط الثقافي والإعلامي، وعبّر عدد من المسؤولين عن تأثرهم العميق لرحيل الفقيد.

وقال حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: ”نعت دولة الإمارات فقيد الوطن خلفان محمد الرومي، أحد رجال الوطن الأوفياء وأحد رفقاء زايد وراشد في مسيرة البناء“.
وأضاف في تغريدة أخرى: ”خلفان محمد الرومي أعطى للوطن سنوات طويلة من حياته، ومن عطائه وطاقته واجتهاده، وأورث حب الوطن وخدمته لأبنائه، نسأل الله أن يتقبله في الصالحين“.

ونعى  وزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر الرومي قائلا: ”فقدت الإمارات ابنا من أبنائها البررة، إذ غيب الموت خلفان الرومي، المربي الفاضل والسياسي الحكيم والرجل المتواضع، مسيرة حافلة ثرية بالإنجازات.“

وأضاف قرقاش: ”خلفان الرومي وحياة مليئة بالإنجازات الوطنية، أحبه كل من عرفه أو رافقه، نموذج جيل أعطى عمره للإمارات في مراحل التأسيس الصعبة، رحم الله أبا فيصل“.

ووصف أعضاء في المجلس الوطني الاتحادي (البرلمان الإماراتي) الرومي بأنه ”قامة وطنية خدمت الدولة بكل تفان وإخلاص وكان لإنجازاته الوطنية بصمة واضحة في تطوير العمل المؤسسي في مختلف الجهات التي أدارها خلال مسيرة حياته المليئة بالعطاء، كما أرسى دعائم ثابتة ما زالت فاعلة في مجال الثقافة والإعلام الإماراتيين“.

وتدرّج الراحل في المناصب القيادية في الإمارات، فشغل منصب وكيل وزارة التربية والتعليم، ثم تولى بضع حقائب وزارية، كان آخرها وزارة الإعلام والثقافة، وفي التشكيل الوزاري الثالث في العام 1977 تولى وزارة الصحة، ثم تسلّم حقيبة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في التعديل الوزاري العام 1983، وتسلّم حقيبة وزارة الإعلام والثقافة في التشكيل الوزاري الخامس 1990 حتى العام 1997، كما شارك في العديد من المؤتمرات والاجتماعات الخليجية والعربية والإسلامية والعالمية.

maxresdefault

ويوصف الرومي بأنه مؤسس الإعلام الإماراتي، وتعدت إسهاماته حدود البلد؛ إذ كان يتولى رئاسة مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية.

كما يعد الرومي الذي تخرّج في جامعة بغداد بالعراق، أحد الرواد المؤسسين لنهضة الإمارات، إذ شارك في لجان التحضير لقيامها، وكان ضمن أعضاء الوفد الذي قام بزيارة مجموعة من الدول العربية لشرح وجهة النظر لقيام دولة الإمارات.

يذكر أن الرومي شقيق مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية السابقة ووالد عهود الرومي وزيرة السعادة الحالية في حكومة الإمارات العربية المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com