الإعلان عن الفائزين بجوائز الصحافة العربية

الإعلان عن الفائزين بجوائز الصحافة العربية

المصدر: إرم ـ (خاص)

كرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأربعاء، الفائزين بجوائز الصحافة العربية ضمن مختلف فئاتها وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مدينة جميرا بدبي تزامنا مع ختام الدورة الـ13 لـ “منتدى الإعلام العربي” بحضور حشد كبير من رموز العمل الصحافي العربي وكبار الكتّاب والإعلاميين على امتداد المنطقة العربية.

وتم منح جوائز الصحافة العربية إلى خمسة عشر فائزاً، وجدت أعمالهم طريقها إلى منصة التكريم من بين أكثر من 4500 عمل غطت مختلف فنون ومجالات العمل الصحافي، تسلمتها الأمانة العامة للجائزة من مختلف الصحف اليومية والأسبوعية والمجلات الدورية المطبوعة والإلكترونية من شتى الدول العربية والأجنبية.

وقام الشيخ محمد بن راشد بتسليم جائزة شخصية العام الإعلامية للدورة الثالثة عشرة، للإعلامي إبراهيم العابد، مدير عام المجلس الوطني للإعلام، تقديرا لجهوده في إثراء مسيرة الإعلام العربي والمحلي، حيث كان له العديد من الإسهامات المهمة على مدار تاريخه المهني الحافل بالإنجازات ومن أبرزها تأسيس وكالة أنباء الإمارات (وام).

كما سلّم حاكم دبي جائزة العامود الصحافي والتي فاز بها الكاتب المصري أحمد رجب، وتسلمها عنه الأستاذ محمد توفيق. ويُعد أحمد رجب من أبرز رموز الكتابة الساخرة في العالم العربي، وهو صاحب عامود “نص كلمة” في صحيفة “أخبار اليوم” المصرية والذي باشر كتابته منذ العام 1968 وحتى الآن.

وسلّم ظاعن شاهين، عضوَ مجلسِ إدارةِ جائزةِ الصحافةِ العربية، درع جائزة الصحافة الاستقصائية للصحافية إيمان الوراقي من صحيفة “اليوم السابع” المصرية عن تحقيق حمل عنوان: “مستشفيات الحكومة تشتري الموت من مصانع بير السلم”.

وقامت سكينة فؤاد، عضوَ مجلسِ إدارةِ الجائزة بتقديم درع جائزة الصحافة الإنسانية للصحافي أحمد مدياني من مجلة “مغرب اليوم” عن عمله الفائز “أحفاد العبيد في المغرب “.

وسلم الدكتور عبد الإله بلقزيز، عضو مجلس إدارة الجائزة درع جائزة الصحافة السياسية للصحافي عمرو بيومي من صحيفة “الإمارات اليوم”، عن عمل عنوانه: “الجزر الثلاث: سؤال التاريخ.. ومشروعية السيادة “.

وسلّم رائد برقاوي، عضو مجلس إدارة الجائزة درع جائزة الحوار، للصحافي ياسر رزق من صحيفة “المصري اليوم” عن حواره مع المرشح الرئاسي في جمهورية مصر العربية المشير عبد الفتاح السيسي.

وقدّم خالد المعينا، عضو مجلس إدارة الجائزة، درع جائزة الصحافة الاقتصادية للصحافي مصطفى عبد العظيم من صحيفة “الاتحاد” الإماراتية، عن عمل بعنوان ” قروض الترف ثراء زائف يتحول إلى ورطة”.

وسلّم محمد الحمادي، عضو مجلس إدارة الجائزة درع جائزة الصحافة التخصصية للدكتور عادل اللقاني، رئيس تحرير مجلة “لغة العصر” عن العمل الفائز: ” إنقاذ أطفال الشوارع بالتكنولوجيا”.

وقدّم عبد الناصر النجار، عضو مجلس إدارة الجائزة درع جائزة الصحافة الرياضية للصحافي مسعد عبد الوهاب من صحيفة “الخليج” الإماراتية عن عمله الفائز بعنوان :”مشروع الأولمبياد المدرسي تركة أم كعكة”.

وقامت عائشة سلطان، عضو مجلس إدارة الجائزة بتقديم درع جائزة الصحافة الثقافية للصحافي شريف صالح من صحيفة “النهار” الكويتية عن عمله الفائز بعنوان :”الكتاب العربي.. وراء سبعة قضبان”.

وقدّم عبد الحميد أحمد، عضوَ مجلسِ إدارة الجائزة، درع جائزة أفضل صورة صحافية للمصور الصحافي عمار جميل عوض من وكالة “رويترز”.

وسلّم أيمن الصياد، عضو مجلس إدارة الجائزة درع جائزة الرسم الكاريكاتيري لعلي شهدور، مدير عام التحرير في صحيفة “البيان” الإماراتية، نيابة عن الرسام الفائز من الصحيفة عامر الزعبي.

وقد قام نائب رئيس مجلس إدارة الجائزة ضياء رشوان بتسليم دروع التكريم للفائزين الثلاثة بفئة الصحافة العربية للشباب، وهم: عزيز الحور، ومحمد أحداد، وسامي المودني، والثلاثة من صحيفة “المساء” المغربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع