”جولدن جلوب“ تعلن عن قائمة الفائزين بجوائزها

”جولدن جلوب“ تعلن عن قائمة الفائزين بجوائزها

لوس انجلوس – توافد نجوم هوليوود على البساط الأحمر مساء الأحد، استعداداً لحفل توزيع جوائز ”جولدن جلوب“ في نسختها الثالثة والسبعين، وتكريم صناع أفضل الأعمال السينمائية والتلفزيونية في حفل في منطقة بفرلي هيلز.

وحصل الممثل ليوناردو دي كابريو والممثلة بري لارسون على جائزتي ”جولدن جلوب“ لأفضل ممثل وأفضل ممثلة في فيلم درامي.

وفازت لارسون بالجائزة لتجسيدها شخصية أم مخطوفة تتمكن من الهرب من الأسر مع ابنها الصغير في فيلم ”رووم“.

أما دي كابريو فنالها عن دوره في فيلم ”ريفينانت“، والذي يجسد فيه شخصية مواطن أمريكي في القرن الـ19 في صراع من أجل البقاء.

وحصل ”ذا ريفينانت“ أيضاً على جائزة أفضل مخرج لأليخاندرو إيناريتو.

كما فاز الفيلم أيضاً بجائزة أفضل فيلم درامي وحصل فيلم ”ذا مارشان“ على لقب أفضل الأفلام الكوميدية أو الموسيقية، فيما نال مات ديمون جائزة أفضل ممثل كوميدي أو موسيقي عن دوره في ”ذا مارشان“.

وفازت جنيفر لورانس بجائزة أفضل ممثلة في فئة الأفلام الكوميدية أو الموسيقية عن أدائها في فيلم ”جوي“.

Jennifer Lawrence poses backstage with the award for Best Performance by an Actress in a Motion Picture - Musical or Comedy for her role in "Joy" at the 73rd Golden Globe Awards in Beverly Hills

أفضل ممثل وممثلة مساعدة

فاز الممثل سيلفستر ستالون بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم ”كريد“، أحدث إنتاج في سلسلة أفلام ”روكي“.

وقال ستالون أثناء تسلم الجائزة: ”آخر مرة كنت هنا كانت في عام ..1977 كان ذلك منذ فترة طويلة“.

ونال ستالون آخر ترشيح للفوز بجائزة ”جولدن جلوب“ لأفضل ممثل عن دوره في فيلم ”روكي“ قبل 39 عاماً.

Sylvester Stallone and his family pose with his award for Best Performance by an Actor in a Supporting Role in any Motion Picture for his role in "Creed" backstage at the 73rd Golden Globe Awards in Beverly Hills

ووجّه ستالون، 69 عاماً، الشكر إلى الشخصية الخيالية الشهيرة روكي بالبوا: ”لكونها أفضل صديق عرفته على الإطلاق“.

وفي فئة أفضل ممثلة مساعدة، حصلت النجمة البريطانية كيت وينسلت على أول تكريم عن دورها في فيلم الدراما ”ستيف جوبز“ للمخرج ريتشارد ينكليتر .

ووصفت وينسلت، التي بدا عليها الدهشة، فوزها بالجائزة بأنه مفاجأة غير عادية معربة عن سعادتها البالغة.

ونالت آرون سوركين عن فيلم ”ستيف جوبز“ جائزة أفضل سيناريو.

كما تمكنت نجمة موسيقى البوب ليدي غاغا من نيل جائزة ”جولدن جلوب“ كأفضل ممثلة مساعدة في فيلم تلفزيوني أو مسلسل قصير عن دورها في مسلسل الرعب ”أمريكان هورور ستوري: اوتيل“، متفوقة بهذا على قائمة حافلة بأسماء ممثلات مخضرمات تنافسن معها على الجائزة ضمت كل من فيليسيتي هوفمان، وكريستين دانست وسارة هاي وكوين لطيفة.

وقالت ليدي غاغا أثناء تسلم الجائزة ”كنت أرغب أن أكون ممثلة قبل أن أكون مغنية، ولكن الموسيقى بدأت أولاً“.

Lady Gaga poses with her award during the 73rd Golden Globe Awards in Beverly Hills

أفضل ممثل وأفضل مسلسل

فاز الممثل جون هام بجائزة أفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني درامي عن دوره في مسلسل ”ماد مين“.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يفوز فيها هام بالجائزة كما أنه الترشيح السادس للمسلسل، الذي أذيعت آخر حلقاته في أيار/مايو الماضي.

فيما حصل المسلسلان التلفزيونيان ”موتسارت إن ذا جانجل“ و ”مستر روبت“ على كبرى جوائز ”جولدن جلوب“ التلفزيونية بعد أن نال كل منهما جائزتين في الحفل.

وفاز مسلسل ”موتسارت إن ذا جانجل“، الذي أنتجته شركة أمازون، بجائزة أفضل مسلسل تلفزيوني كوميدي علاوة على جائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي والتي حصل عليها جايل جارسيا برنال.

Actor Jon Hamm carries his award for Best Performance by an Actor In A Television Series - Drama for his role on "Mad Men" as he arrives at The HBO Golden Globe After Party in Beverly Hills

ونال مسلسل ”مستر روبت“، الذي أنتجته شبكة (يو إس ايه)، جائزة أفضل مسلسل درامي وجائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي والتي حصدها النجم كريستيان سلاتر.

وفي فئة أفضل ممثلة في دراما تلفزيونية: تراجي بي هنسون عن دورها في ”إمباير“، وأفضل ممثل في كوميديا تلفزيونية: جايل جارسيا برنال عن دوره في ”موتسارت إن ذا جانجل“.

أما أفضل ممثلة في كوميديا تلفزيونية: راشيل بلوم عن دورها في ”كرازي إكس جيرلفريند“. فيما نال مسلسل ”وولف هول“ جائزة أفضل مسلسل قصير أو فيلم تليفزيوني.

 Denzel Washington and his family are seen on stage after Washington won the Cecil B. Demille Award at the 73rd Golden Globe Awards in Beverly Hills

أفضل فيلم أجنبي 

تمكن الفيلم الدرامي المجري ”سن أوف شاؤول“ من انتزاع جائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية في ”جولدن جلوب“، من بين أربعة أفلام أخرى كانت مرشحة للجائزة، وهي: ”موستانج“ (إنتاج فرنسي) و“ذا كلوب“ (إنتاج تشيلي) و“ذا براند نيو تستامنت“ (إنتاج بلجيكي فرنسي ولوكسمبورج) و“ذا فينسر“ (إنتاج فنلندي ألماني واستونيا).

واختارت رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود المنظمة للمسابقة فيلم ”انسايد آوت“ كأفضل عمل رسوم متحركة.

فيما منح الممثل دينزل واشنطن جائزة ”سيسيل بي دوميل“ تقديراً لإسهاماته البارزة في السينما.

Matt Damon takes a photo as he poses backstage with the award for Best Performance by an Actor in a Motion Picture - Musical or Comedy for his role in "The Martian" at the 73rd Golden Globe Awards in Beverly Hills

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com