فيلما ”كارول“ و“ذا بيج شورت“ يتصدران سباق الـ“جولدن جلوب“‎ – إرم نيوز‬‎

فيلما ”كارول“ و“ذا بيج شورت“ يتصدران سباق الـ“جولدن جلوب“‎

فيلما ”كارول“ و“ذا بيج شورت“ يتصدران سباق الـ“جولدن جلوب“‎

بيفرلي هيلز- تصدر فيلم (كارول) وهو دراما رومانسية عن المثلية الجنسية سباق المنافسة على جوائز جولدن جلوب، اليوم الخميس، بخمسة ترشيحات من بينها جائزة أفضل فيلم، في حين تصدر فيلم (ذا بيج شورت) الذي يتناول الصراع في وول ستريت فئة الأفلام الكوميدية بأربعة ترشيحات.

ويتناول فيلم (كارول) قصة امرأة متزوجة تقع في غرام فتاة شابة تعمل بائعة في متجر خلال حقبة الخمسينات، ويتنافس على جائزة أفضل فيلم مع أفلام (ذا ريفينانت) و(رووم) و(سبوتلايت) و(ماد ماكس: فيوري رود).

وترشحت كيت بلانشيت وروني مارا بطلتا فيلم (كارول) لجائزة أفضل ممثلة، كما اختير الفيلم الذي صنعه تود هاينس للمنافسة في فئتي أفضل مخرج وأفضل سيناريو أصلي؛ بحسب وكالة رويترز.

ويتنافس فيلم (ذا بيج شورت) الذي يدور حول ما عرف بانفجار الفقاعة العقارية التي أدت إلى ركود 2008 على جائزة أفضل فيلم كوميدي/موسيقي إلى جانب أفلام (ذا مارشان) و(سباي) و(ترينويرك) و(جوي).

كما ترشح كريستيان بال وستيف كاريل بطلا (ذا بيج شورت) لجائزتي أفضل ممثل وترشح الفيلم لجائزة أفضل سينارينو لكاتبيه تشارلز راندولف وآدم مكاي، كما نال كل من فيلمي (ذا ريفينانت) و(ستيف جوبز) أربعة ترشيحات.

وتختار مجموعة من 90 صحفيا من رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود الأفلام المرشحة لجوائز جولدن جلوب وليس أفرادا من صناعة السينما، لكن الجوائز تعكس اختيارات جماعات النقاد، وتعتبر أحد المؤشرات للمنافسة على الأوسكار.

وفي العام الماضي فاز فيلم (بيردمان) بجائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم كوميدي/موسيقي قبل أن يتوج بجائزة الأوسكار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com