لماذا دفعت شاكيرا 20 مليون يورو للسلطات في إسبانيا؟  – إرم نيوز‬‎

لماذا دفعت شاكيرا 20 مليون يورو للسلطات في إسبانيا؟ 

لماذا دفعت شاكيرا 20 مليون يورو للسلطات في إسبانيا؟ 

المصدر: أدهم برهان - إرم نيوز

دفعت المطربة الكولومبية الأكثر شهرة شاكيرا، للسلطات المالية الإسبانية 20 مليون يورو، لتسوية مطالبات من السلطات الضريبية، وفقًا لما ذكرته صحيفة البايس اليوم الثلاثاء.

وكانت المطربة الكولومبية المنحدرة من أصول لبنانية، على علاقة مع لاعب كرة القدم الإسباني جيرارد بيكيه من عام 2010 إلى عام 2017.

و رسميًا، أعلن الزوجان علاقتهما عام 2011، لكن شاكيرا سجلت مداخيلها وقدمت تصريحاتها وبياناتها المالية لدى السلطات الضريبية في إسبانيا، عام 2015 فقط.

ويشتبه مسؤولو الضرائب الإسبان، في أن المغنية تهربت في غضون أربع سنوات من دفع الضرائب المتوجبة عليها في إسبانيا، رغم أنها عاشت معظم الوقت في أراضي هذا البلد.

ووفقًا لصحيفة البايس، فإن المبلغ الذي دفعته شاكيرا يلبي فقط  متطلبات التفتيش الضريبي في كاتالونيا، الصادرة عام 2011.

وبموجب القانون الإسباني، فإن المغنية مضطرة إلى تسديد الشريحة الأولى من ”الدين“ الذي تطالبها به سلطات الضرائب من أجل التمكن من الطعن في القرار.

ويحتج محامو المغنية على القرار بالقول ”إنها كانت تمضي أقل من 183 يومًا في إسبانيا، في الفترة من 2010 وحتى عام 2017، أي أقل من نصف أيام السنة“، فيما يشترط القانون الضريبي الإسباني أن يمضي الشخص على الأقل نصف أيام العام على الأقل فأكثر، حتى يعتبر مكلفًا ضريبيًا في إسبانيا وعندها يصبح مقيمًا ضريبيًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com