شبهة تهرب ضريبي تلاحق شاكيرا في إسبانيا – إرم نيوز‬‎

شبهة تهرب ضريبي تلاحق شاكيرا في إسبانيا

شبهة تهرب ضريبي تلاحق شاكيرا في إسبانيا

المصدر: أدهم برهان – إرم نيوز

طلبت دائرة الضرائب الإسبانية من مكتب الإدعاء العام التحقيق في شبهات تهرب ضريبي تحوم حول المطربة الكولومبية اللبنانية الأصل، شاكيرا.

وذكرت صحيفة ”لا فانغارديا“ الإسبانية أمس الأحد، أن ”شاكيرا متهربة من دفع عدة ملايين من اليوروهات كضرائب مترتبة عليها للدولة“.

وأشارت إلى أن ”شاكيرا ارتبطت بعلاقة حميمة مع نجم برشلونة، جيرارد بيكيه، خلال الأعوام 2010-2017، حيث أعلن الثنائي رسميًا ارتباطهما العام 2011، ولكن المطربة الكولومبية لم تقم بتسجيل مداخيلها لدى السلطات الضريبية في إسبانيا، إلا في العام 2015“.

وبناء على ذلك -وفق الصحيفة- فإن مسؤولي الضرائب يشتبهون بأن ”شاكيرا تهربت في غضون 4 سنوات من دفع الضرائب في إسبانيا، على الرغم من أنها عاشت معظم الوقت على أراضيها“.

لكن محاميي شاكيرا يؤكدون أنها أمضت أقل من 183 يومًا في إسبانيا من كل عام من هذه الأعوام، وهي غير ملزمة بدفع الضرائب في هذا البلد الذي تنص فيه القوانين على وجوب الإقامة في إسبانيا لمدة 183 يومًا وما فوق حتى تصبح مكلفًا بدفع الضرائب.

فيما أكد مقربون منها التزامها بدفع الضرائب المستحقة عليها وهي مستعدة لشرح ذلك بنفسها للسلطات المعنية، وإذا لزم الأمر، لتغطية العجز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com