فضيحة في إيران.. موظف بلدي يسحلُ بائعة خضار في الشارع (فيديو)

فضيحة في إيران.. موظف بلدي يسحلُ بائعة خضار في الشارع (فيديو)

المصدر: طهران - إرم نيوز

أقدم موظف في بلدية مدينة ”فومن“ التابعة لمحافظة جيلان شمال إيران، اليوم السبت، على ضرب سيدة كانت تبيع الخضار في شوارع المدينة، بعدما رفضت الانصياع لأوامره وجمع بضاعتها والغروب عن وجهه.

وقالت صحيفة ”إيران“ التابعة للحكومة، ”إن أحد العاملين في بلدية مدينة ”فومن“ إنهال بالضرب على امرأة كانت تقوم ببيع الخضار والفواكه بعدما رفضت الانصياع لأوامره بجمع بضاعتها وإزالتها من الشارع العام“.

وانهالت التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ من قبل ناشطين إيرانيين، رفضاً للخطوة التي أقدم عليها موظف بلدية مدينة فومن، مطالبين بمحاسبته وتقديمه للمحاكمة.

وقالت الناشط ”حسين سنكي“ معلقاً على مقطع الفيديو ”لو حدث نفس الاعتداء على امرأة من قبل رجل شرطة في الولايات المتحدة، لجندت إيران وسائل إعلامها واعتبرت أن ما حدث يخالف القوانين البشرية“.

من جانبها، قالت الناشطة والإعلامية ”زهراء ميلادي“ في تغريدة على صفحتها على ”تويتر“، ”هنا يبرز التناقض الشيعي بشكل عام والإيراني بشكل خاص، فلو أن جندياً إسرائيلياً وجه صفعة لوالدة مقاوم فلسطيني لسمعنا صرخة رافضة من إيران والشيعة اتجاه هذه القضية، لكن الأمر عندما يدخل في داخل البلاد، فلا ضير فيه“.

وتعاني إيران من أزمة بطالة حادة منذ سنوات، حيث وصل عدد العاطلين عن العمل في ربيع 2016 الى ثلاثة ملايين و150ألف شخص، أي بزيادة نسبة 1,4% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com