أول تعليق من الكنيسة المصرية على مقتل كاهن شبرا الخيمة (صورة)

أول تعليق من الكنيسة المصرية على مقتل كاهن شبرا الخيمة (صورة)

المصدر: محمد علام- إرم نيوز

تزامنًا مع وجود البابا تواضروس الثاني خارج البلاد، أصدرت الكنيسة المصرية أول بيان رسمي اليوم للتعليق على حادث مقتل كاهن كنيسة شبرا الخيمة، مؤكدة أن الحادث ”جنائي“، تم تنفيذه على يد أحد الفراشين، بحسب البيان.

وتضمن البيان نصًا: ”تعرض جناب القمص مقار سعد مقار كاهن كنيسة مارمرقس الرسول بالمنشية الجديدة بشبرا الخيمة، صباح اليوم الإثنين، لحادث إطلاق نار من أحد العاملين بالكنيسة، مما أدى إلى مصرعه على الفور، وقامت المطرانية بإبلاغ الجهات الأمنية والنيابة العامة والواقعة محل التحقيق حالياً“.

وأضاف البيان: ”تؤكد الكنيسة أن الحادث جنائي، كما تؤكد عدم مسؤوليتها عما ينشر على صفحات التواصل الاجتماعي، ولا يعتد بأي أخبار أخرى إلا عن طريق الصفحة الرسمية للمطرانية، وإذ نودع على رجاء القيامة كاهنًا وأبًا نشيطًا خدم الكنيسة وشعبها بكل أمانة طوال مدة قرابة الربع قرن“.

وقالت مصادر في تصريحات لـ ”إرم نيوز“، إن السلاح المستخدم في الجريمة غير مرخص، وإن المتهم أطلق منه 4 رصاصات على المجني عليه في غرفته بالكنيسة.

ونفت المصادر وجود أي طائفية في الحادث، كون المتهم والمجني عليه مسيحيين، حيث تم القبض على المتهم الذي يعمل فراشًا، وبدأت الجهات المختصة تحقيقات موسعة حول الحادث.

يذكر أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، يتواجد حاليًا في رحلة بألمانيا، حيث قام بتدشين كنيسة العذراء هناك بحضور السفير المصري بألمانيا وبعض الشخصيات العامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة