وفاة الفنان المصري جميل راتب.. لقطات رسخت في ذاكرة الجمهور (فيديو)
وفاة الفنان المصري جميل راتب.. لقطات رسخت في ذاكرة الجمهور (فيديو)وفاة الفنان المصري جميل راتب.. لقطات رسخت في ذاكرة الجمهور (فيديو)

وفاة الفنان المصري جميل راتب.. لقطات رسخت في ذاكرة الجمهور (فيديو)

رحل الفنان المصري جميل راتب، لكن ظلت أعماله ولقطاته المثيرة و"قفشاته"، كما يسميها المصريون حاضرة بين الجمهور.

"شرير السينما المصرية" و"أنيق الشاشة"، وغيرها ألقاب أطلقها عليه جمهوره الذين ودعوا جسده لكنهم استحضروا تاريخه الفني.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل مقاطع من أبرز أعمال ومشاهد الفنان الراحل في مسيرته الفنية مشيدين بما قدمه للفن في حياته.

جمعه مشهد مع الفنان يحيى الفخراني في فيلم "الكيف"، وكان الحوار الدائر فيه من أكثر مشاهده تأثيرًا في جمهور السينما المصرية.

وكان ظهور النجم الراحل جميل راتب وهو يجلس على الكرسي بكبرياء في أحد المسلسلات، ويقبل يده ماجد الكدواني متداولًا بشكل واسع للدلالة على ارستقراطيته وكبريائه.

كما تداول النشطاء "برومو" مسلسله المحبب "الراية البيضا"، وذكروا الجمهور بباقي أعماله منها "الكيف ومسلسل يوميات ونيس" وعشرات الأعمال الدرامية الأخرى.

وتداول مغردون لقطات من أحد حواراته حينما داعب المذيعة عندما طلبت منه أن يقرأ تاريخ ميلاده فرد عليها ضاحكًا: "عذرًا لا أرتدي نظارة". وتحدث خلاله عن دور الممثل في المجتمع.

وفي حواره مع راغدة شلهوب قال إن الموت بالنسبة له راحه من المرض ومشاكل الحياة، وقال إنه لا يخاف من الموت، وإنما يخشى العذاب ففضل أن يموت بدون عذاب.

وكان للفنان رحلة طويلة مع التمثيل في مسارح باريس وعدد 67 فيلمًا مصريًا وعدد كبير من أفلام السينما العالمية قبل أن يرحل اليوم تاركًا أعماله ليتذكرها الجمهور.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com