الخطوط الجوية الكويتية تفند شائعات منع ركاب قطريين من دخول مطار دبي

الخطوط الجوية الكويتية تفند شائعات منع ركاب قطريين من دخول مطار دبي

المصدر: إرم نيوز

فنّدت الخطوط الجوية الكويتية، ادعاءات تداولها نشطاء قطريون على مواقع التواصل الاجتماعي، مفادها أن سلطات مطار دبي الدولي منعت راكبَين قطريَين من الدخول، أثناء توقف اضطراري لإحدى رحلات الخطوط الكويتية، إذ كشفت الأخيرة تفاصيل الواقعة.

وقدمت شركة الخطوط الجوية الكويتية، اليوم السبت، شكرها للإمارات عقب استضافة البلد الخليجي لراكبين قطريين لمدة يومين في ظروف طارئة فرضتها الأحوال الجوية، التي أجبرت الطائرة الكويتية على الهبوط في مطار دبي.

وكشفت الشركة الكويتية الحكومية، تفاصيل رحلتها التي حطت بمطار دبي يوم الـ14 من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري بدلًا من مطار الكويت الدولي، نافيةً شائعات وأنباء تحدثت عن منع سلطات مطار دبي لراكبَي الرحلة القطريَين من دخول المطار.

وقالت الشركة في بيان لها ”تود الخطوط الجوية الكويتية التوضيح بشأن ما تم تداوله من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بأن الرحلة رقم 302 المقرر وصولها إلى الكويت قادمة من مومبي بتاريخ الـ14 من نوفمبر2018 قد تم تحويلها إلى مطار دبي؛ بسبب إغلاق حركة الوصول والإقلاع في مطار الكويت الدولي نتيجة للأحوال الجوية“.

 

وأضافت ”في ذلك اليوم كان على متن الرحلة راكب وراكبة يحملان الجنسية القطرية، وبحسب سياسة الخطوط الجوية الكويتية تمت استضافة ركاب هذه الرحلة ومن ضمنهم الراكب والراكبة القطريين المذكورين في فندق المطار بدبي إلى حين موعد مغادرة الرحلة إلى الكويت، والتي تمت بتاريخ الـ15 من نوفمبر2018 وعلى متنها الراكبَين القطريَين، ومن ثم سفرهما إلى الدوحة على متن رحلة الخطوط الجوية الكويتية رقم 617 بتاريخ الـ16 من نوفمبر2018“.

واختتمت الشركة بيانها بالقول ”تتقدم الخطوط الجوية الكويتية بالشكر لسلطات مطار دبي على حسن تعاملهم الكريم مع ركاب الرحلة المذكورة كافة“.

ومنذ اندلاع الأزمة الخليجية في حزيران/ يونيو من العام الماضي، بات ممنوعًا على مواطني قطر دخول دول المقاطعة بما فيها الإمارات، لكن ظلت الحالات الخاصة مستثناة من المنع، كما هو حال الحجاج القطريين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com