العراق يطرح إنشاء مدينة سياحية للاستثمار بكلفة 25 مليون دولار
العراق يطرح إنشاء مدينة سياحية للاستثمار بكلفة 25 مليون دولارالعراق يطرح إنشاء مدينة سياحية للاستثمار بكلفة 25 مليون دولار

العراق يطرح إنشاء مدينة سياحية للاستثمار بكلفة 25 مليون دولار

أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق، اليوم الأحد، عن طرح مشروع مدينة الحبانية السياحية في محافظة الأنبار، للاستثمار بكلفة 25 مليون دولار.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن طرح المشروع سيكون في المؤتمر الدولي للمانحين، المخصص لإعادة إعمار العراق المقرر عقده الشهر المقبل في دولة الكويت.

وستبلغ مساحة المدينة السياحية التي ستقام على بحيرة الرزازة في الحبانية، 16 ألف دونم. ويشمل المشروع، تأهيل الفندق والشقق السياحية وعددها 200 شقة وفق المواصفات المتطورة، وبناء مدينة ألعاب متكاملة ومرسى الزوارق، ومطاعم فخمة، وخيمة كبرى.

وأوضحت الهيئة أنه "في النية، توسيع نشاط المدينة السياحية ثقافيًا وإعلاميًا، لتغدو مدينة سياحية وثقافية في آن واحد، وتكون قبلة لكل المهرجانات الثقافية والفنية التي ستقام لاحقًا".

ويخطط العراق لطرح 157 مشروعًا استثماريًا في المؤتمر الدولي للمانحين، المخصص لإعادة إعمار العراق المقرر عقده في الفترة من الـ12 - الـ14 من الشهر المقبل في الكويت.

ومن المقرر مشاركة 70 دولة في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق، الذي تحتضنه دولة الكويت، إلى جانب مساعٍ لجمع 100 مليار دولار لإعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة "داعش".

وأعلنت الحكومة العراقية في أيار/مايو الماضي، عن حاجتها لنحو 100 مليار دولار لإعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة "داعش" شمال وغرب البلاد.

وتعرضت البنى التحتية للوزارات العراقية في المحافظات التي خضعت وتخضع أجزاء منها لسيطرة "داعش" إلى خسائر كبيرة، منها مشاريع الطاقة الكهربائية والمنشآت الحكومية، قدرت بمليارات الدولارات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com