الذهب يهبط مع ترقب المتعاملين شهادة رئيس "الاتحادي" أمام الكونغرس

الذهب يهبط مع ترقب المتعاملين شهادة رئيس "الاتحادي" أمام الكونغرس

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، وسط ترقب المستثمرين شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول أمام الكونغرس، في وقت لاحق اليوم؛ لاستقاء مؤشرات حول المسار المستقبلي لرفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1843.25 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1112 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 % إلى 1848.40 دولار.

مسار الذهب نحو زيادة مكاسبه سيتأثر بشدة هذا الأسبوع بالمؤشرات المحتملة حول السياسة النقدية من شهادة باول وتقرير الوظائف الأمريكية القادم
كبير محللي الأسواق في إكسينيتي

وتراجعت الأسعار عن أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوعين عند 1858.19 دولار، أمس الإثنين، لكن التراجع‭‭ ‬‬لا يزال محدوداً.

وصعد مؤشر الدولار 0.1 % ؛ مما جعل المعدن أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين من خارج الولايات المتحدة.

من المقرر أن يدلي باول بشهادته نصف السنوية أمام الكونغرس اليوم وغداً. كما يصدر تقرير الوظائف الأمريكية لشهر فبراير/شباط يوم الجمعة.

وقال هان تان كبير محللي الأسواق في "إكسينيتي"، إن مسار الذهب نحو زيادة مكاسبه سيتأثر بشدة هذا الأسبوع بالمؤشرات المحتملة حول السياسة النقدية من شهادة باول وتقرير الوظائف الأمريكية القادم.

وأضاف أنه إذا أظهرت بيانات الوظائف يوم الجمعة مرونة كبيرة في سوق العمل الأمريكية، فمن شأن ذلك تمهيد الطريق لمزيد من قرارات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، وقد يطيح بالمكاسب التي حققها الذهب منذ بداية الشهر.

أخبار ذات صلة
الذهب يرتفع متجها لتسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ منتصف يناير

وعلى الرغم من أن اقتناء الذهب إحدى الوسائل المعروفة للتحوط من التضخم، فإن أسعار الفائدة المرتفعة تؤثر على الإقبال على شراء المعدن؛ لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لاقتناء أصول لا تدر عائداً مثل الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.3 % في التعاملات الفورية لتصل إلى 20.97 دولار، فيما انخفض البلاتين 0.9 % إلى 967.54 دولار، وتراجع البلاديوم 0.7 % إلى 1430.82 دولار.

logo
إرم نيوز
www.eremnews.com