تراجع الذهب بعد إشارات على استمرار الفائدة المرتفعة

تراجع الذهب بعد إشارات على استمرار الفائدة المرتفعة

تراجعت أسعار الذهب قليلًا الثلاثاء، بعدما درس المتعاملون بعناية تعليقات مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) حول إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة، بينما حدَّت المحادثات الخاصة برفع سقف الدين الأمريكي وخطر التخلف عن السداد من خسائر السبائك.

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2015.84 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة الـ0452 بتوقيت غرينتش، بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.1% إلى 2020.40 دولار.

وقال مات سيمبسون، محلل السوق البارز في سيتي إندكس إن أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادي قللوا من احتمالية خفض أسعار الفائدة هذا العام؛ ما دفع أسعار الذهب إلى الانخفاض قليلًا مضيفًا أن فشل المعدن النفيس في البقاء فوق المستوى القياسي السابق زعزع الثقة.

أخبار ذات صلة
الذهب يصعد مع استمرار المخاطر الاقتصادية

وكان سعر الذهب وصل إلى 2072.19 دولار هذا الشهر حائمًا حول مستواه القياسي الذي بلغ 2072.49 دولار، وذلك بعدما ألمح مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أن الزيادات السريعة في أسعار الفائدة قد تنتهي.

وأشار أعضاء في المركزي الأمريكي أمس الاثنين إلى أن أسعار الفائدة ستظل مرتفعة، وإذا جدَّ جديدٌ فإنها قد ترتفع مرة أخرى نظرًا للوتيرة البطيئة التي يسير بها انخفاض معدلات التضخم والاقتصاد الذي لا يظهر سوى علامات ضعف مؤقتة.

كما يتابع المتعاملون في السوق عن كثب تطورات نقاشات رفع سقف الدين الأمريكي، ومن المقرر أن يجري الرئيس الأمريكي جو بايدن محادثات بهذا الشأن مع السياسي الجمهوري كيفن مكارثي رئيس مجلس النواب الساعة الـ1900 بتوقيت غرينتش الثلاثاء.

أخبار ذات صلة
الذهب يستقر قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 24.01 دولار للأوقية وتراجع البلاتين 0.1% إلى 1063.76 دولار بينما استقر سعر البلاديوم عند 1532.28 دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com