تقرير: شركة مصرية تبدأ استلام الغاز الإسرائيلي العام المقبل

تقرير: شركة مصرية تبدأ استلام الغاز الإسرائيلي العام المقبل
An employee stands on the Expedient regasification ship, anchored off the coast of Israel in the Mediterranean Sea on February 26, 2015, as natural gas began flowing from the vessel, hired by the Israel Electric Corporation, to its power stations. The ship, anchored about ten kilometres from the Hadera coast, was connected the previous week to the marine buoy and as of February 25, natural gas has begun flowing from the LNG (liquid natural gas) ship through an underwater pipeline directly to the company's power stations throughout the country. AFP PHOTO / MENAHEM KAHANA (Photo credit should read MENAHEM KAHANA/AFP/Getty Images)

المصدر: رويترز

نقلت صحيفة ”الشروق“ المصرية، اليوم الأربعاء، عن مصدر مطلع قوله، إنه من المتوقع أن تبدأ شركة ”دولفينوس“ القابضة للغاز الطبيعي استلام شحنات الغاز من الشركاء في إسرائيل خلال العام القادم.

وقالت الصحيفة، نقلًا عن المصدر الذي وصفته بأنه ”قريب الصلة بصفقة تصدير الغاز الإسرائيلي“، إن من المتوقع أن تستلم دولفينوس ”كميات متقطعة من الغاز“ خلال العام القادم، دون ذكر تفاصيل.

وكان الشركاء في حقلي ”تمار ولوثيان“ البحريين الإسرائيليين للغاز قالوا، يوم الإثنين، إنهم وقعوا اتفاقات مع ”دولفينوس“، وهي شركة مصرية خاصة، لتوريد 64 مليار متر مكعب من الغاز على مدى 10 سنوات، تأتي مناصفة من الحقلين وتقسم العائدات أيضًا بينهما بالتساوي.

وتشتري ”دولفينوس“ ما قيمته 15 مليار دولار من الغاز الطبيعي الإسرائيلي بموجب اتفاقيات مدتها 10 سنوات، في صفقة تصدير رئيسة تأمل إسرائيل بأن تقوي العلاقات الدبلوماسية مع مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com