الجيش المصري يصدر البيان الـ“11″ ويكشف حصيلة العمليات

الجيش المصري يصدر البيان الـ“11″ ويكشف حصيلة العمليات

المصدر: جهاد هشام - إرم نيوز

أعلنت القوات المسلحة المصرية،  القضاء على 4 متشددين بعد تبادل لإطلاق النار معهم، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر بحوزتهم.

ووفقًا للجيش المصري ”جاءت العملية استكمالًا لتطهير شمال ووسط سيناء من الإرهابيين وتأمين الأهداف الحيوية والمرافق وأهداف السيطرة القومية والطرق المؤدية لها على كافة الاتجاهات الاستراتيجية فى إطار تنفيذ عملية المجابهة الشاملة سيناء 2018.“

وأكدت القوات المسلحة في بيانها الحادي عشر منذ بدء عملية ”سيناء 2018 “ ،الصادر اليوم الأربعاء، أن العمليات أسفرت عن استهداف وتدمير 8 أهداف تستخدمها العناصر الإرهابية  للاختباء، والقصف المدفعي لـ179 هدفًا بمناطق العمليات، فضلًا عن اكتشاف وتدمير مركز إرسال إذاعي خاص بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية.

وأسفرت العمليات أيضًا عن القبض على 112 مطلوبًا على ذمة قضايا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، بالإضافة إلى ضبط وتدمير 13 سيارة، و27 دراجة نارية، وتدمير 350 ملجأ ووكرًا ومخزنًا تم ضبطها خلال عمليات التمشيط لمناطق مكافحة النشاط الإرهابي ، وعثر بداخلها على عبوات ناسفة وكميات من الذخائر وأجهزة الاتصال اللاسلكية.

ولفت البيان أيضًا إلى اكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسيًا لنقطة وقود خاصة بالعناصر المتشددة عثر بداخلها على كميات كبيرة من براميل الوقود مخبأة تحت الأرض، واكتشاف وتفجير 42 عبوة ناسفة، و13 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 10.5 طن من المواد المخدرة المعدة للتداول.

ودفعت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة بـ 598 كمينًا ودوريات أمنية غير مدبرة على الطرق والمحاور الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي بكافة مدن ومحافظات الجمهورية والتي أسفرت عن ضبط العديد من المطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم.

ويواصل رجال القوات المسلحة تنفيذ الضربات للعناصر الإرهابية لتطهير سيناء في إطار عملية عسكرية موسعة تحت اسم ”سيناء 2018“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة