بوش الألمانية تبرم أول اتفاق تعاون مع شركة إيرانية‎

بوش الألمانية تبرم أول اتفاق تعاون مع شركة إيرانية‎

المصدر: برلين- إرم نيوز

كشفت شركة بوش الألمانية الصناعية لقطع غيار السيارات والآلات الكهربائية، الثلاثاء عن إبرام أول اتفاق تعاون مع شركة إيرانية.

وقالت الشركة الألمانية :“إن شركة تيرموتشنيك  للدفايات، المملوكة لها، ستتعاون مع مجموعة بوتان الإيرانية في إنتاج وبيع الدفايات وأنظمة المياه الساخنة ماركة بوش“.

من جانبها، رفضت متحدثة باسم بوش الحديث عن الحجم المحتمل لصفقة التعاون بين الشركتين، لكنها اكتفت بالقول :“إن إيران التي يبلغ عدد سكانها نحو 80 مليون نسمة تعتبر من الأسواق الواعدة“.

ويعد هذا هو التعاون الأول لبوش في إيران منذ رفع العقوبات الاقتصادية الأوروبية عن الحكومة الإيرانية، واشارت المتحدثة إلى أن هناك مفاوضات حول مزيد من التعاون،علماً بأن كل مجالات عمل بوش لها نشاط في إيران.

وكانت بوش أول شركة ألمانية تعيد افتتاح مكتبها في العاصمة الإيرانية طهران في 2016، وكان هذا المكتب قد أُغْلِقَ في 2010 مع فرض العقوبات، وبذلك تستأنف بوش علاقة مع إيران استمرت على مدار عقود وتعود إلى عام 1924.

وكان الاتحاد الأوروبي رفع العقوبات الاقتصادية والمالية عن إيران في كانون ثاني يناير 2016 مع تسوية الخلاف النووي بين إيران ومجموعة القوى العالمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com