جيف بيزوس سيحافظ على الجزء الأكبر من أسهم "أمازون" بعد طلاقه‎
جيف بيزوس سيحافظ على الجزء الأكبر من أسهم "أمازون" بعد طلاقه‎جيف بيزوس سيحافظ على الجزء الأكبر من أسهم "أمازون" بعد طلاقه‎

جيف بيزوس سيحافظ على الجزء الأكبر من أسهم "أمازون" بعد طلاقه‎

رغم طلاقه لزوجته، إلا أن الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، مؤسس عملاق التوزيع "أمازون"، سيحافظ على الجزء الأكبر من الأسهم في شركته.

وقد أعلنت زوجته ماكينزي بيزوس، الخميس، عبر "تويتر"، أنها تنوي أن تترك له بعد الطلاق 75% من الأسهم المشتركة.

وهي لن تحافظ سوى على 25 % من هذه الحصة، أي ما يوازي 4 % من رأسمال "أمازون"، وما يقدّر بحسب قيمة الأسهم في البورصة "راهنًا" بحوالي 36 مليار دولار.

وكشفت ماكينزي، أنها ستتنازل عن كلّ حقوق التصويت المرتبطة بمجمل أسهمهما.

وقد أثار الإعلان المفاجئ عن انفصال الزوجين بعد 25 عامًا من الزواج في كانون الثاني/يناير، تساؤلات عدّة بشأن طرق تقاسم ثروة أغنى أغنياء العالم التي تقدّرها "فوربز" بحوالي 150 مليار دولار، فضلًا عن سبل إدارة شركة توازي قيمتها في البورصة "راهنًا" 890 مليار دولار.

وبالرغم من امتلاك الزوجين عقارات عدة في سياتل وواشنطن وتكساس وبيفرلي هيلز خصوصًا، يقوم الجزء الأكبر من ثروتهما على حصتهما في "أمازون" البالغة 16% من رأس مال الشركة.

وقد تعرّفت ماكينزي على جيف عام 1992 قبل أن يؤسس شركته في مرآب منزلهما العائلي، وتتحول هذه الأخيرة إلى مجموعة عملاقة في مجال التجارة الإلكترونية. وهي كانت من بين أول من عمل فيها.

وماكينزي مخوّلة من حيث المبدأ بالمطالبة بنصف ثروتهما.

وقد تصدّر جيف بيزوس (55 عامًا) المتكتّم عادة على حياته الشخصية، عناوين الأخبار إثر الإعلان عن طلاقه في كانون الثاني/يناير، قبل أن تكشف مجلة "ناشونال إنكوايرر" علاقته بامرأة أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com