”مصر للطيران“ تحصل على اعتماد الفيدرالية الأمريكية 2018 – إرم نيوز‬‎

”مصر للطيران“ تحصل على اعتماد الفيدرالية الأمريكية 2018

”مصر للطيران“ تحصل على اعتماد الفيدرالية الأمريكية 2018

المصدر: محمد ربيع- إرم نيوز

أعلنت شركة مصر للطيران اليوم الخميس، حصولها على اعتماد إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية بعد اجتيازها التفتيش السنوي 2018.

وأوضحت الشركة في بيان، أن تقرير التفتيش الفيدرالي أرجع ما حققته الشركة من نجاحات إلى إمكانياتها والتزام العاملين بها، وإدراكهم مدى حساسية وأهمية عنصري السلامة والجودة أثناء تنفيذ الأعمال.

وبيّن أن التفتيش الفيدرالي الدوري هدفه التأكد من جودة الخدمات الفنية المختلفة فيما يتعلق بالتعليمات الفنية الصادرة عن الشركات المصنعة للطائرات والمحركات وقطع غيار الطائرات، وكذلك الوقوف على مدى تطابق الإجراءات المتبعة مع التشريعات الملزمة، إلى جانب كفاءة الأطقم الفنية من حيث تطبيق المهام المطلوبة، وتطبيق القواعد المنظمة والتشريعات الصادرة عن إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية ”FAA“ والتزامهم بها.

ولفتت إلى أن التفتيش شمل جميع أنشطة الشركة المتعلقة بأعمال الجودة، وكذلك صيانة الطائرات ومخازن قطع الغيار والمكتبة الفنية، ومجمع المخازن، وكيفية التعامل مع المعدات والآلات.

وأعلنت مصر في 2016 تخصيص أموال لتعزيز الأمن في المطارات والمرافق السياحية، في محاولة لطمأنة السياحة العالمية الوافدة إلى البلاد.

وأنفقت مصر نحو 60 مليون دولار في المرحلة الأولى لتدعيم منظومة تأمين المطارات بأحدث الأجهزة، كما رصدت نحو 66 مليون دولار للترويج لمقاصدها السياحية في 26 سوقًا سياحيًا خلال 3 سنوات، بدأتها مطلع العام 2016.

وتهدف مصر من خلال تلك الإجراءات إلى رفع ضماناتها من أجل جذب السياحة الأجنبية.

وصعدت السياحة الأجنبية في مصر بنسبة 54.70 % خلال 11 شهرًا الأولى من العام 2017 على أساس سنوي.

وقفزت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 195% خلال العشرة أشهر الأولى 2017 على أساس سنوي، إلى 5.9 مليار دولار مقابل نحو 2 مليار دولار عن نفس الفترة من العام 2016.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com