البنوك السعودية تنفي تعرضها للقرصنة وتحذر عملاءها

البنوك السعودية تنفي تعرضها للقرصنة وتحذر عملاءها

المصدر: الرياض - إرم نيوز

نفت البنوك السعودية اليوم الثلاثاء، تعرض أنظمتها التشغيلية وتطبيقاتها الإلكترونية، بما في ذلك حسابات عملائها، لهجمات الكترونية.

وقالت في بيان صحفي على لسان أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية والمتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ،:“إن الأنباء والشائعات التي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، حول تعرّض بعض البنوك وأنظمتها لهجمات إلكترونية، وإلحاق الضرر والعطل لأنظمتها الداخلية عار عن الصحة“.

وأكد حافظ سلامة أنظمة البنوك الداخلية ومواقع البنوك والخدمات الإلكترونية، بما في ذلك التعاملات التي تتم من خلال ما يعرف بخدمات أون لآين ”Online“ التي تتم عبر شبكة الإنترنت.

وحذر كافة العملاء من فتح روابط أو تطبيقات أو رسائل الكترونية مجهولة المصدر تفادياً لتعرضهم لحالة من حالات الاحتيال المالي وسرقة المعلومات الشخصية والبيانات البنكية.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل السعودية، خالد أبا الخيل، أمس الإثنين، :“إن الوزارة وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) التابع لها، قد تعرضا لهجوم إلكتروني عبر فيروس مجهول المصدر“.

من جهتها، حذرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ممثلة بالمركز الوطني الإرشادي لأمن المعلومات، من هجمات إلكترونية مختلفة من نوع فيروس ”شمعون 2“ وفيروس الفدية ”Ransomware“.

وقالت الهيئة ”إن الفيروسات تستهدف المعلومات والملفات وتمسحها كاملة، وأوصت جميع الجهات برفع مستوى الحيطة والحذر والتحقق من وجود الاحتياطات اللازمة“. ويضم القطاع البنكي السعودي 12 بنكاً وطنياً، و12 فرعاً لبنوك أجنبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com