وزارة الداخلية السعودية تكشف هوية الانتحاريَين في تفجير ”حرازات جدة“ وتنشر صورهما

وزارة الداخلية السعودية تكشف هوية الانتحاريَين في تفجير ”حرازات جدة“ وتنشر صورهما

المصدر: الرياض - إرم نيوز

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عبر بيان رسمي عن أسماء الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما بعد مداهمات الأمن في حي الحرازات في محافظة جدة.

وأكدت الوزارة أنه تم التثبت من هوية الانتحاريين اللذين تم مداهمة مقرهما، فجر السبت، وهما خالد غازي حسين السرواني، ونادي مرزوق خلف المضياني عنزي.

وقالت الوزارة إن الانتحاري خالد غازي حسين السرواني من المطلوبين الخطرين أمنيًا لتنوع أدواره وتعدد ارتباطه بأحداث إرهابية. وتابعت أن له ارتباطا بجريمة استهداف مصلين بمسجد قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير، ومسجد المشهد بمنطقة نجران.

وأوضحت أن المدعو السرواني ارتبط بالموقوف عقاب معجب العتيبي والعناصر الإرهابية التي تم التعامل معهم في استراحة بوادي النعمان. وشارك في تصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة داخل معمل تم تجهيزه باستراحة حي الحرازات.

وفيما يخص الانتحاري نادي مرزوق خلف المضياني عنزي، قالت الوزارة إنه ممن سبق استعادتهم من مناطق صراع، وقضى سابقا عقوبة في الحبس، وارتبط اسمه بانشطة إرهابية مع الموقوفين، عقاب معجب العتيبي، سويلم الهادي الرويلي، وعبدالملك البعادي.

وأكدت الوزارة أنه تم إيقاف 16 مطلوبا على ذمة القضية حتى الآن، بينهم 3 سعوديين والبقية من الجنسية الباكستانية. مضيفة أن الموقوف حسام الجهني أقر بقيامه باستئجار الاستراحة التي آوى فيها انتحاريين بحي الحرازات، ونقلهما إليها متنكرين بزي نسائي.

وادعى الجهني بأن المرأة التي كانت معه أثناء القبض عليه قد تزوج منها من خلال علاقتها بشقيقها الموقوف.

وأعلنت الوزارة أنه تم ضبط أدوات وأجهزة كهربائية وإبر طبية في الاستراحة لتحضير المواد المتفجرة، وأسلحة، وكميات كبيرة من الحديد الذي يستعمل كشظايا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com