مصر تُلمح إلى توقف السعودية عن إمدادها بالمشتقات البترولية
مصر تُلمح إلى توقف السعودية عن إمدادها بالمشتقات البتروليةمصر تُلمح إلى توقف السعودية عن إمدادها بالمشتقات البترولية

مصر تُلمح إلى توقف السعودية عن إمدادها بالمشتقات البترولية

ألمحت السلطات المصرية اليوم السبت، إلى توقف شركة أرامكو السعودية عن إمداد هيئة البترول المصرية بالمشتقات البترولية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول المصرية، إن "الهيئة العامة للبترول لم تتلق أي مخاطبات رسمية من شركة آرامكو السعودية بشأن موقف تسليم الشحنات البترولية، طبقا للتعاقد الجاري بين الشركة والهيئة المصرية العامة للبترول، والتي تمثل جزءا من احتياجات مصر".

وشدد المتحدث، على أنه ليس لديه معلومات تشير إلى تعليق المساعدات. لكنه استدرك قائلا: "إن الوقت ما زال مبكرا جدا للقول إن تسليمات المملكة لشهر أكتوبر تشرين الأول لن تصل، نظرا لأن الشهر ما زال في بدايته".

وأوضح أنه من الطبيعي أن تقوم الهيئة المصرية العامة للبترول بزيادة الكميات في المناقصات، وأن مصر تستورد منتجات بترولية إلى جانب تلك التي تحصل عليها من أرامكو السعودية كل شهر.

ووافقت السعودية على إمداد مصر بمنتجات بترولية مكررة بواقع 700 ألف طن شهريا لمدة خمس سنوات، بموجب اتفاق بقيمة 23 مليار دولار بين شركة أرامكو السعودية والهيئة المصرية العامة للبترول، جرى توقيعه خلال زيارة رسمية قام بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر هذا العام.

وكان مسؤول في الهيئة المصرية العامة للبترول، قال لرويترز، إن أرامكو وافقت بموجب الاتفاق الشهري لتوريد 700 ألف طن على تسليم 400 ألف طن من زيت الغاز (السولار) و200 ألف طن من البنزين و100 ألف طن من زيت الوقود شهريا، وذلك بخط ائتمان بفائدة اثنين بالمئة على أن يتم السداد على 15 عاما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com