لأول مرة.. أرامكو تستعد لمنح المستثمرين فرصة غير مسبوقة للاطلاع على قوائمها المالية – إرم نيوز‬‎

لأول مرة.. أرامكو تستعد لمنح المستثمرين فرصة غير مسبوقة للاطلاع على قوائمها المالية

لأول مرة.. أرامكو تستعد لمنح المستثمرين فرصة غير مسبوقة للاطلاع على قوائمها المالية
A general view shows the Saudi Aramco oil facility in Dammam city, 450 kms east of the Saudi capital Riyadh, 23 November 2007. Sky-rocketing oil prices that are within striking distance of 100 dollars a barrel have flooded the coffers of the six Gulf Cooperation Council (GCC) members -- Bahrain, Kuwait, Oman, Qatar, Saudi Arabia and United Arab Emirates -- which supply one fifth of world demand. AFP PHOTO/HASSAN AMMAR (Photo credit should read HASSAN AMMAR/AFP/Getty Images)

المصدر: الرياض - إرم نيوز

تستعد أرامكو السعودية لمنح المستثمرين فرصة غير مسبوقة للاطلاع على حساباتها، ورفع الغطاء عن أكبر منتج للنفط في العالم قبل طرح عام أولي مزمع في عام 2018.

وقال أربعة مصادر مقربين من شركة النفط المملوكة للدولة السعودية إن أرامكو منهمكة في فحص حساباتها وذلك لنشر أرقام السنة المالية 2017 بطريقة متاحة للمهتمين بالقطاع.

وأوضحت المصادر أن الشركة تخطط أيضًا لإظهار حساباتها للمستثمرين بأثر رجعي للسنوات المالية 2015 و 2016، وذلك ابتداء من 2017.

ويقول محللون إن شركة أرامكو كانت تنتج إيرادات أعلى من شركتي آبل وميكروسفت مجتمعتين في العام 2014 قبل أن تتراجع أسعار النفط.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو أمين الناصر قال في أواخر شهر أيلول/سبتمبر إن الشركة مستمرة في تفقد بورصات خارجية من بينها نيويورك وهونغ كونغ ولندن استعدادا لإدراج جزئي لأرامكو في 2018.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com