السلطات المصرية تعيد إغلاق معبر رفح
السلطات المصرية تعيد إغلاق معبر رفحالسلطات المصرية تعيد إغلاق معبر رفح

السلطات المصرية تعيد إغلاق معبر رفح

عادت السلطات المصرية، مساء الإثنين، إغلاق معبر رفح البري مع قطاع غزة، بعد فتحه بشكل استثنائي، 3 أيام في كلا الاتجاهين، لسفر الحالات الإنسانية في القطاع، وعودة العالقين من الجانب المصري، فيما طالب دبلوماسي فلسطيني بإعادة فتح المعبر على فترات متقاربة.

وفتحت السلطات المصرية، السبت الماضي، معبر رفح البري(شمال شرق البلاد)، في كلا الاتجاهين، لمدة يومين، لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة، وعودة العالقين في الجانب المصري، قبل أن تمددها ليوم ثالث.

بدوره، طالب السفير الفلسطيني بالقاهرة، ومندوب فلسطين بجامعة الدول العربية، جمال شوبكي، السلطات المصرية بفتح المعبر على فترات متقاربة.

و قال شوبكي، إن "فتح معبر رفح لمدة 3 أيام خطوة مهمة، ونشكر عليها مصر"، مضيفًا، "نأمل تكرار ذلك من قبل القاهرة، كبعد إنساني يخدم حاجات أهلنا في غزة، وأن يكون فتح المعبر على فترات متقاربة، لتلبي الحاجات الإنسانية في القطاع المحاصر".

وحول سبل فتح دائم لمعبر رفح الحدودي، أوضح السفير، "برأي الحل الأمثل، هو تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية، وتسليم المعبر لهذه الحكومة من أجل التعامل مع مرحلة جديدة، تكون فيها إدارة المعبر وفق المعايير الدولية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com