وزير الزراعة الفلسطيني: عودة النشاط الاقتصادي تدريجيا في البلاد
وزير الزراعة الفلسطيني: عودة النشاط الاقتصادي تدريجيا في البلادوزير الزراعة الفلسطيني: عودة النشاط الاقتصادي تدريجيا في البلاد

وزير الزراعة الفلسطيني: عودة النشاط الاقتصادي تدريجيا في البلاد

قال وزير الزراعة الفلسطيني، رياض العطاري، إن القطاع الزراعي تكبد خسائر بملايين الدولارات، حيث يعتبر الأكثر تضررا من جائحة كورونا.

وأضاف، في تصريح لـ"إرم نيوز"، أن الحكومة الفلسطينية تعمل على عودة الحياة الاقتصادية في البلاد بشكل تدريجي.

وتابع: "من السابق لأوانه الإعلان عن حجم الخسائر التي تعرض لها القطاع الزراعي، ولا زلنا نعمل على إحصائها ومساعدة المزارع وتجار الدواجن والعجول والثروة الحيوانية الذين تضررت مصالحهم بسبب كورونا".

وأشار إلى أن القطاع الزراعي عاد للعمل بكامل طاقته؛ نظرا لأهميته، في حين تعمل الوزارة على توصيل البضائع لكافة مناطق الضفة الغربية، مثلما تستقبل منتجات زراعية من قطاع غزة.

وأوضح العطاري أن التبادل التجاري في المجال الزراعي بين إسرائيل وفلسطين مستمر رغم جائحة كورونا، مضيفا: "زودنا الأسواق الإسرائيلية بكميات كبيرة من المنتجات الزراعية، وبعض المنتجات أصبح لدينا فائض بها بسبب تفشي الفيروس".

وأعلنت فلسطين بمرسوم رئاسي حالة الطوارئ، منذ شهر ونصف الشهر، ومنعت التنقل بين المحافظات، وطالبت المواطنين الالتزام في بيوتهم، وذلك ضمن إجراءاتها لمنع تفشي فيروس كورونا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com