ثقافة

ضحى العاصي: أنا كاتبة بالصدفة (فيديو إرم)
تاريخ النشر: 21 أكتوبر 2016 12:36 GMT
تاريخ التحديث: 21 أكتوبر 2016 12:37 GMT

ضحى العاصي: أنا كاتبة بالصدفة (فيديو إرم)

الكاتبة المصرية قالت لـ"إرم نيوز" إن طبقة البسطاء هي جذور الشخصية المصرية وفطرتها فهي الأم والأب والإنسان الذي يكافح دائمًا من أجل حقه في الحياة.

+A -A
المصدر: نعمة عز الدين- إرم نيوز

قالت الكاتبة المصرية، ضحى العاصي، إنها لم تتخيل أبدًا في يوم من الأيام، أنها ستصبح كاتبة، وتتجه إلى الأدب، وتترك مجالها الأساسي، وهو الطب، مشيرة إلى أن الأمر جاء بالصدفة، نتيجة تشجيع أصدقائها لها، وإشادتهم بكتاباتها، حيث بدأت تكتب عن نفسها أولاً، ثم اتجهت بعد ذلك إلى العالم الخارجي.

وأضافت، في لقاء خاص مع موقع ”إرم نيوز“، خلال حضورها الندوة التي أقامتها لتوقيع روايتها الجديدة ”القاهرة 104“: ”مصر بها أشياء جميلة، تبهر العالم، لا تتمثل في الآثار فقط، ولكن في الشخصية المصرية البسيطة“، موضحة أنها من خلال دراساتها، اكتشفت أن بسطاء المصريين، هم ملح الأرض، الذي خرجت منه مختلف الطبقات الاجتماعية، فبدأت تكتب عنهم، رغم عدم انتمائها إليهم.

وتابعت العاصي، أن هذه الطبقة، هي جذور الشخصية المصرية وفطرتها، فهي الأم والأب والإنسان الذي يكافح دائمًا من أجل حقه في الحياة، رغم معاناته الدائمة، لافتة إلى أنها واجهت مشكلة في شخصيات روايتها ”القاهرة 104″، وهي أن جميع الشخصيات شعبية، وثقافتهم محدودة، لذلك لجأت إلى ابتكار فكرة الصوت الذي يتحدث إلى البطلة، والذي يستطيع إخبارها بجميع المعلومات، بداية من الفراعنة، وحتى الآن.

https://www.youtube.com/watch?v=Q3cMWDAI_4E

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك