الأدب أم الحياة؟.. روائي أمريكي يحل اللّغز المحيّر (صور)
الأدب أم الحياة؟.. روائي أمريكي يحل اللّغز المحيّر (صور)الأدب أم الحياة؟.. روائي أمريكي يحل اللّغز المحيّر (صور)

الأدب أم الحياة؟.. روائي أمريكي يحل اللّغز المحيّر (صور)

في حدث فريد من نوعه، غامر كاتب روائي أمريكي بحياته حين اقتحم منزلا يحترق لإنقاذ روايتين أدبيتين من تأليفه، وسط ذهول رجال الإطفاء من تصرّف الرجل الغريب.

وقالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية إن جيديون هودج كان يهدف لإنقاذ حاسوبه اللوحي الذي يحتفظ عليه بالروايتين، إذ لم يأبه بتصاعد سحب الدخان التي تشاهد من مسافة أميال.

ولم يعر هودج، الذي يصف نفسه بالكاتب المسرحي والروائي و الممثل، صيحات وتحذيرات الإطفائيين أي اهتمام، وهرع إلى المبنى وسط النيران التي استغرق إخمادها أكثر من ساعتين، بعد عملية الإنقاذ الخطيرة.

وبرّر هودج البالغ من العمر 35 عاما إقدامه على "الانتحار من أجل الأدب"، بالقول "إن الروايتين هما باكورة أعمالي وحصيلة عمل حياتي".

وأضاف هودج في تصريحاته للصحيفة "يعلم من يبدع فنا أن لا فرصة لاستبداله حين يضيع فهو عمل حياة كاملة"، وتابع قائلا "بغض النظر عن حالتي الجيدة ساعتها إلا أني لم أفكر أو أفزع، دخلت وأمسكت الحاسوب".

وعثر الكاتب المهووس بالأدب، في النهاية، على حاسوبه سليمًا.

ويُعتقد أن الحريق، الذي تطلب التغلب عليه 67 من رجال الإطفاء، قد اندلع أولا في منزل مهجور مجاور قبل أن يتحول لمنزل هودج، الذي كان يعمل عندما اتصلت به خطيبته وأعلمته بالحريق ليعود مسرعًا، ويرى النيران تشتعل في بيته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com