افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان القدس السينمائي الدولي بغزة

افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان القدس السينمائي الدولي بغزة

المصدر: فريق التحرير

افتتحت في قطاع غزة فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان القدس السينمائي الدولي، والتي أقيمت تحت رعاية وزارة الثقافة الفلسطينية وبالتعاون مع جمعية مركز سرب للثقافة والفنون المجتمعية وذلك بحضور عدد كبير من النخب المثقفة والأكاديمية وعشاق السينما.

وقال رئيس المهرجان الدكتور عزالدين شلح في كلمته الافتتاحية: “لم يكن من السهل أن نصل إلى انطلاق الدورة الثالثة، وما يميز مهرجان القدس السينمائي الدولي عن كل المهرجانات السينمائية، بأنه ينطلق من عشر دول في نفس اليوم، وهذا نتاج عمل فريق كامل متكامل، ربما أنا أقلهم عطاء، وبدونهم لم ولن يكتب لهذا المهرجان النجاح، فتحية لكل فريق عمل المهرجان”.

وتابع “أن انطلاق الدورة الثالثة اليوم من غزة والقدس يعبر عن الارتباط الروحي بين غزة والقدس، وبأن القدس لها مكانة خاصة، ويلفت نظر المجتمع الدولي بأهمية القدس بالنسبة للشعب الفلسطيني كعاصمة للدولة الفلسطينية العتيدة”.

وأضاف عزالدين شلح بقوله: “ما أجمل الحلم حين يتحقق، وحين نتمكن من أن نعكس هذا الواقع في عشر دول عربية وأجنبية.. يحملون واقعك، همومك، وأهدافك، ويدافعون عنها بكل قوة لنشكل معهم تظاهرة سينمائية دولية في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ولنجسد معًا أن القدس عاصمة فلسطين الأبدية”.

وتميز حفل افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان القدس السينمائي الدولي، بتقديم نبذة مختصرة عن نشأة السينما في كل من الدول المشاركة، ثم تابع الجمهور فيلم الافتتاح بعنوان “3000 ليلة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع