”القاهرة السينمائي“ يختار ”ليل خارجي“ لتمثيل مصر ويرفض 60 فيلمًا لهذا السبب – إرم نيوز‬‎

”القاهرة السينمائي“ يختار ”ليل خارجي“ لتمثيل مصر ويرفض 60 فيلمًا لهذا السبب

”القاهرة السينمائي“ يختار ”ليل خارجي“ لتمثيل مصر ويرفض 60 فيلمًا لهذا السبب

المصدر: شريف الصاوي- إرم نيوز

أكد يوسف شريف رزق الله، المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي، أن إدارة المهرجان اختارت فيلم ”ليل خارجي“ لتمثيل مصر في الدورة الأربعين، والتي تنطلق في الفترة من 20 إلى 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

والفيلم بطولة كريم قاسم، ومنى هلا، وشريف دسوقي، وبسمة، وأحمد مالك، وعمرو عابد، وأحمد مجدي، وصبري عبدالمنعم، ومجدي أحمد علي، وأحمد يسري، وتأليف شريف ألفي، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق حول كواليس صراعات صناعة السينما، من خلال جريمة تحدث أثناء تصوير أحد الأفلام، لتكشف النقاب عن فساد المنتجين والطرق غير المشروعة التي يتم اللجوء إليها للحصول على تمويل الأفلام، بخلاف جرائم الدعارة وغسيل الأموال.

وقال يوسف شريف رزق الله، إن وجود فيلم مصري أمر جيد، خاصة أن الدورة الماضية غاب عنها الفيلم المصري، وقد تم اختيار ”ليل خارجي“ بسبب مستواه الفني المتميز، ومن المتوقع أن يفوز بعدد من الجوائز.

وتابع رزق الله لإرم نيوز: ”تلقت إدارة المهرجان حتى الآن 400 فيلم من 30 دولة، وجار عرضها على الرقابة على المصنفات الفنية، التي رفضت بدورها ما يقرب من 60 فيلمًا؛ بسبب مشاهد العري وعدم اتفاقها مع الآداب العامة في مصر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com