انطلاق معرض الشارقة الدولي للكتاب بنسخته الـ“37″.. بمليون و600 ألف عنوان – إرم نيوز‬‎

انطلاق معرض الشارقة الدولي للكتاب بنسخته الـ“37″.. بمليون و600 ألف عنوان

انطلاق معرض الشارقة الدولي للكتاب بنسخته الـ“37″.. بمليون و600 ألف عنوان

افتتح حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، اليوم الأربعاء، معرض الشارقة الدولي للكتاب بنسخته الـ37، بمشاركة أكثر من 1874 دار نشر من نحو 77 دولة.

ومن المقرر أن يشهد عرض أكثر من 1.6 مليون عنوان، إضافة إلى إقامة أكثر من 1800 فعالية خلال مدة إقامة المعرض.

ويحمل المعرض المنظم من قبل هيئة الشارقة للكتاب شعار ”قصة حروف“، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى العاشر من شهر نوفمبر المقبل.

وحضر مراسم الافتتاح عدد من المسؤولين الإماراتيين، إضافة إلى نخبة من أصحاب دور النشر والمثقفين والمفكرين وممثلي وسائل الإعلام.

والقى الشيخ سلطان بن محمد القاسمي كلمة خلال مراسم الافتتاح، أكد بموجبها، عراقة مسيرة الثقافة في الشارقة، لتكمل 40 عامًا من العطاء المستمر في هذا المضمار.

واختار منظمو المعرض وزير الثقافة الجزائري شخصية العام الثقافية.

واهدى حاكم الشارقة خلال مراسم الافتتاح ”إكليل الشارقة“ إلى رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.

ومنح الشيخ القاسمي الكاتبة الإماراتية ريم الكمالي، جائزة أفضل كتاب إماراتي في مجال الرواية عن روايتها ”تمثال دلما“.

وتسعى إمارة الشارقة إلى تعزيز مكانتها الثقافية على الصعيد الإقليمي والدولي، مستندة إلى إرث كبير في هذا المجال، إذ نالت لقب عاصمة العرب الثقافية لعام 1998، من قبل المؤتمر العام للمنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم ”اليونيسكو“،  كما تم اختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2014.

وخصصت الإمارة كذلك، عددًا من الجوائز الثقافية، منها جائزة الشارقة للإبداع العربي و جائزة الشارقة للأدب المكتبي وجائزة الشارقة للبحث النقدي التشكيلي وجائزة الشارقة للثقافة العربية – اليونسكو وجوائز معرض الشارقة الدولي للكتاب والجوائز المسرحية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com