نجاة مسؤول عسكري يمني رفيع من محاولة اغتيال في تعز‎
نجاة مسؤول عسكري يمني رفيع من محاولة اغتيال في تعز‎نجاة مسؤول عسكري يمني رفيع من محاولة اغتيال في تعز‎

نجاة مسؤول عسكري يمني رفيع من محاولة اغتيال في تعز‎

نجا مسؤول رفيع في القوات الحكومية اليمنية، اليوم الثلاثاء، من محاولة اغتيال، بانفجار عبوة ناسفة، جنوب مدينة تعز جنوب غرب البلاد، حسبما أفاد به مصدر حكومي.

وقال المسؤول الإعلامي في اللواء 35 مدرع، أحمد الذبحاني، إن "عبوة ناسفة انفجرت عقب ثوانٍ من مرور سيارة قائد اللواء 35 مدرع، العميد عدنان الحمادي، في مديرية المواسط".

وأضاف "كنا نمر من طريق المشجب في بني يوسف، وهي مناطق خاضعة لسيطرة القوات الحكومية، وعقب ثوان من مرورنا، انفجرت العبوة الناسفة، وكان بيننا وبينها نحو 5 أمتار" وأشار إلى أن "عبوة ناسفة أخرى كانت في ذات الموقع، لكنها لم تنفجر، وتم إعطابها".

ولفت إلى أن "العملية كانت مُعدة سلفاً لاغتيال القائد العسكري، الذي يُعد من أبرز القيادات الحكومية التي واجهت ميليشيات  الحوثي، وحلفاءهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، مطلع 2015". ولم يتهم الذبحاني، أي جهة بالمسؤولية عن الحادث، وقال إن "التحقيقات جارية".

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد ميليشيات الحوثي وقوات صالح، استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًا، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com