هاري كين
هاري كينمنصة X

إنجلترا تصعق إيطاليا بثلاثية وتتأهل إلى يورو 2024

إنجلترا إلى يورو 2024

حقق منتخب إنجلترا فوزا ثمينا على حساب إيطاليا، بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الثلاثاء، في الجولة الثامنة من تصفيات يورو 2024.

وضمن الفوز تأهل كتيبة "الأسود الثلاثة" لنهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" المقررة في ألمانيا.

ويتصدر منتخب "الأسود الثلاثة" ترتيب المجموعة في تصفيات يورو 2024 برصيد 16 نقطة، أما إيطاليا فتأتي في المركز الثالث بـ 10 نقاط، خلف منتخب أوكرانيا صاحب المركز الثاني برصيد 13 نقطة.

وتقدم لمنتخب إيطاليا جيانلوكا سكاماكا في الدقيقة 15، ولكن هاري كين تعادل لإنجلترا من ركلة جزاء مع الدقيقة 32.

وفي الدقيقة 57 أضاف ماركوس راشفود الهدف الثاني لإنجلترا من تصويبة قوية من داخل منطقة جزاء إيطاليا.

وفي الدقيقة 77 سجل هاري كين الهدف الثالث لإنجلترا من مجهود فردي رائع.

جدول ترتيب المجموعة
جدول ترتيب المجموعةjdwel

أوكرانيا والمجر ينتظران

وتقدمت أوكرانيا إلى المركز الثاني في المجموعة الثالثة بفوزها على مالطا خارج ملعبها بعدما وضع بول مبونغ أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 12، لكن أوكرانيا استطاعت الرد والتقدم بواسطة هدف عكسي ثم ركلة جزاء في الشوط الأول ثم أضافت الهدف الثالث قرب النهاية عن طريق ميخايلو مودريك.

وتختتم أوكرانيا مشوارها في التصفيات الشهر المقبل بمباراة على أرضها أمام إيطاليا والتي يجب أن تقام على محايد بسبب الصراع مع روسيا.

وكان من الممكن أن تتأهل المجر لو فازت في ليتوانيا، التي خسرت خمس مرات في ست مواجهات سابقة أمام أوكرانيا، لكن الضيوف تأخروا بهدفين في كاوناس قبل أن يتعادلوا 2-2.

وتقدمت ليتوانيا، التي فازت بمباراة واحدة فقط في المجموعة السابعة، في الشوط الثاني بهدفين عن طريق فيدور سيرنيش وبيجوس سيرفيز لكن المجر ردت عبر القائد دومينيك سوبوسلاي من ركلة جزاء في الدقيقة 67 وضربة رأس من بارناباس فارغا قبل ثماني دقائق من النهاية.

وضغطت المجر من أجل تحقيق هدف الفوز لكن يتعين عليها الآن الانتظار حتى الشهر المقبل لتتأهل إلى بطولة أوروبا 2024.

وتتقدم المجر بفارق نقطة واحدة بعد فوز صربيا صاحبة المركز الثاني على جارتها الجبل الأسود 3-1 في بلجراد بفضل ثنائية ألكسندر ميتروفيتش.

وفازت الدنمارك وسلوفينيا خارج أرضهما بالمجموعة الثامنة ليقتربا من التأهل.

وشعرت الدنمارك بالخوف في سان مارينو حيث سجلت الجمهورية الصغيرة هدفها الأول في التصفيات الحالية، لكن الفريق الضيف فاز 2-1 بينما انتصرت سلوفينيا 1-صفر على أيرلندا الشمالية في بلفاست، حيث سجل آدم سيرين بعد مرور خمس دقائق من البداية.

وتركت النتائج آمال قازاخستان ضئيلة في التأهل المباشر رغم فوزها على فنلندا 2-1 خارج أرضها اليوم الثلاثاء، حيث سجل بختيار زينوتدينوف هدفين، الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 77 ثم هدف الفوز في الدقيقة 89.

أخبار ذات صلة
تصفيات يورو 2024: هولندا تُحيي آمال التأهل بالفوز على اليونان

وحققت فرنسا فوزا مقنعا 4-1 على اسكتلندا في مباراة ودية في ليل، حيث تم تأجيل انطلاق المباراة لمدة 10 دقائق لإتاحة الوقت للجماهير للوصول بأمان إلى الاستاد، نظرا للإجراءات الأمنية المعززة التي تم تطبيقها.

وضمن الفريقان بالفعل مكانيهما في نهائيات بطولة أوروبا 2024 وتقدمت اسكتلندا لفترة وجيزة بهدف سجله بيلي جيلمور في الدقيقة 11، لكن بنجامين بافار أدرك التعادل بعد خمس دقائق وسجل هدفين قبل نهاية الشوط الأول.

وسجل كيليان مبابي من ركلة جزاء لفرنسا قبل نهاية الشوط الأول مباشرة، بعد معاقبة الحكم للاعب ليام كوبر باحتساب ركلة جزاء ضده بسبب شد قميص أوليفييه جيرو، وأكمل كينجسلي كومان الرباعية عندما سجل من كرة ارتدت إليه في الدقيقة 70.

وحجزت ألمانيا المضيفة بالفعل مكانها في النهائيات إضافة إلى النمسا وبلجيكا وفرنسا والبرتغال واسكتلندا وإسبانيا وتركيا.

وتقام الجولة الأخيرة من دور المجموعات الشهر المقبل وتقام البطولة في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com